رابط خدمات إدارة المرور السعودية… ومواعيد دوام المرور السعودي في رمضان 2022

رابط خدمات إدارة المرور السعودية… ومواعيد دوام المرور السعودي في رمضان 2022

رابط خدمات إدارة المرور السعودية… ومواعيد دوام المرور السعودي في رمضان 2022، المديرية العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية هي إحدى الإدارات المرتبطة مالياً أو إدارياً بإدارة السلامة العامة، حيث تتولى العديد من المسؤوليات منها تنظيم ومتابعة إدارة قطاع أعمال الطرق، وهذا قرار من السلطة المختصة بالمملكة، لكنه يزيد من المسؤولية المرجعية لنظام النقل السعودي، والعديد من المهام الأخرى، ويصف هذا المقال توقيت المواصلات في المملكة العربية السعودية في رمضان 2022.

الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية

المديرية العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية هي إحدى الإدارات التي تقدم خدمات النقل لشعب المملكة العربية السعودية وتنظم حركة السيارات.

قرار من الجهات العليا المختصة، كما تشرف الإدارة على مدارس تعليم القيادة المنتشرة في جميع أنحاء المملكة، وتمثل المديرية العامة للنقل الأمن العام داخل وخارج الملك فيما يتعلق بالسلامة الوطنية.

مواعيد دوام المرور السعودي في رمضان 2022

أصدرت الهيئة العامة للمواصلات في المملكة العربية السعودية ساعات النقل الشهرية في شهر رمضان لعام 2022 م 1443 هـ، تعمل دائرة النقل في الأشهر المباركة ماعدا الجمعة والسبت، وكذلك هناك أمور مستجدة في نظام الدراسة، وتحدد أوقات الصباح والمساء على النحو التالي:

  • تبدأ ساعات الصباح المرورية في المملكة العربية السعودية في الساعة 9 صباحًا وتنتهي الساعة 13:30 مساءً.
  • يبدأ يوم العمل المسائي للمواصلات السعودية في الساعة 2 ظهراً وينتهي الساعة 5 مساءً.

مواعيد عمل المرور السعودي بعد شهر رمضان

ساعات العمل العادية للعودة لحركة المرور على الطرق في المملكة العربية السعودية، سيتم العمل على فترتين، صباحًا ومساءً، من الأحد إلى الخميس، بالقرارات التالية:

  • يبدأ العمل الصباحي في الساعة 7:30 وينتهي الساعة 2:30 مساءً.
  • المناوبات الليلية من الساعة 3:30 مساءً حتى 8:30 مساءً.

إجازة إدارة المرور السعودية في شهر رمضان

تبدأ عطلة المديرية العامة يوم الثلاثاء الموافق 25 رمضان الموافق 26 أبريل، وتنتهي في 5 شوال الموافق 6 مايو.

حركة المرور السعودية ساعات بعد رمضان

تستأنف الحركة السعودية أعمالها بشكل طبيعي بعد إجازة رمضان 1443/2022، وذلك لفتح الباب للجميع في نوبتين، صباحًا ومساءً، خلال الأسبوع من الأحد إلى الخميس، وهناك أمور مستجدة بشأن المكرمة الملكية.

  • الجدول الزمني لخدمة الطرق الصباحية من 7:30 إلى 14:30.
  • يبدأ دوام شرطة المرور المسائي من الساعة 15:30 إلى الساعة 20:30.

ساعات المرور في رمضان

حددت المديرية العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية موعد المرور لشهر رمضان 1443/2022، حيث تعمل حركة النقل على مدار الشهر الكريم ماعدا الجمعة والسبت، ومدة عملها محددة على فترتين صباحية ومسائية حسب ما هو مرفق أدناه، ساعات العمل وأجازات شهر رمضان المبارك.

رمضان 2022 المملكة العربية السعودية – التوقيت الصباحي: يبدأ إنشاء الطرق من الساعة 9 صباحًا حتى 1 ظهرًا في رمضان.

رمضان 2022 المملكة العربية السعودية جدول المناوبات المسائية لحركة المرور: سيبدأ إنشاء الطرق من 2:00 مساءً إلى 5:00 مساءً مع وردية مسائية طوال شهر رمضان.

رابط خدمات إدارة المرور السعودية

تقدم المديرية العامة للنقل بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية لمساعدة المواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد.

ثم يتم عرض آخر أخبار الطرق والأحداث والفعاليات المتعلقة بالحكومة من خلال الموقع الرسمي للحكومة على الإنترنت.

ومن أبرز الخدمات التي يقدمها القسم على موقعه الإلكتروني تجديد رخصة القيادة، والاستعلام عن المخالفات المرورية، ومراجعات معلومات رخصة القيادة، والاستعلام عن مستندات المركبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *