تعرف على أسهل طريقة لعجينة القطايف وافضل حشوها

تعرف على أسهل طريقة لعجينة القطايف وافضل حشوها

حلويات رمضان سهلة وسريعة، من الحلويات الاساسية فى رمضان أطباق القطايف والكنافة الشهية، ولاكن هناك من يرغب في تحضير عجينة القطايف فى المنزل وتنوع فى الحشو الخاص بها ويتسائل البعض هل يمكن تحضير قطايف بحشو حادق كما يتم تحضيرها بحشو الحلو المختلف.

حلويات رمضان وشربات القطايف، يتم البحث بشكل مكثف  الآن على طريقة عجينة القطايف والشربات الخاص بها للحصول على حلويات شهية ومميزة بطعم لذيذ مثل المحلات ولاكن يتم تحضيرها في المنزل ونحنو الآن من خلال موقعنا ثقفنى نقدم لكم أسهل طريقة عجينة قطايف.

طريقة عمل عجينة القطايف في المنزل

حلويات سهلة وسريعة التحضير واهم ما تتميز به أنها اقتصادية وغير مكلفة قطايف رمضان الشهية بحشوات مختلفة نقدمها لكم الان يجب فقط تحضير المكونات واتباع الخطوات.

أولا المقادير:

  •  عدد 2من الدقيق الأبيض( الطحين).
  • ملعقة صغيرة من الملح.
  • كوب و نصف ماء دافئ للعجن.
  • ملعقة صغيرة بيكنج باودر.
  • ملعقة صغيرة من الخميرة.

خطوات تحضير عجينة القطايف

  1. يجب أولا في البداية تحضير وعاء غويط ونبدأ في وضع مقدار الدقيق الأبيض( الطحين)  ثم يضاف ألية القليل من الملح و  يضاف اليهم البيكنج  باودر و الخميرة ثم نقوم بوضع الماء الدافئ عليه.
  2.  ثم نقوم بخلط المكونات  جيدا مع العلم ان عجينة القطايف  ليست متماسكة  بل لينة ثم نتركها حتى تخمر جيدا أي يتكاثف حجمها.
  3. ثم نحضر مقلاة  تيفال  جافة جيدا  ونتركها على النار حتى تصبح ساخنة ونبدأ في وضع وتشكيل عجينة القطايف.
  4. وننتظر حتى يظهر فقعات فى العجينة بذلك اصبح لدينا قطايف جاهزة ونبدا في تحضير الحشو الخاص بها.

حشوات قطايف حلو وحادق في المنزل

 القطايف من المتعارف عليها أنها من حلويات رمضان ويتم حشوها بالمكسرات وغيرها من الحشو الحلو ولاكن يمكن أيضا يتم التنوع من خلال الحشو الحادق مثل اللحمة المفرومة يتم عصاج اللحمة مع البصل المفروم ويمكن أضافه الجزر مبشور والتوابل المميزة مثل قرفة بهارات لحمة وحبهان مطحون، وحشو الجبن  يمكن وضع جبنة فيتا أو جبن شيدر مبشور وموتزريلا مع البقدونس.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم افكار لحشو القطايف حلو وحادق، مع عجينة القطايف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *