اشهر الترددات لبعض القنوات الدينية الإسلامية لشهر رمضان المبارك

اشهر الترددات لبعض القنوات الدينية الإسلامية لشهر رمضان المبارك

اقترب موعد الشهر الكريم شهر رمضان المبارك, وفي هذا الشهر الكريم يريد جميع المسلمين التقرب من الله أكثر من أي وقت أخر وزيادة أعمالهم الحسنة, كما يريدون أن يتفقهون في أمور دينهم ويبحثون عن تردد القنوات الدينية الفضائية, وتقدم القنوات الدينية الفضائية العديد من البرامج الدينية التي تفيد المسلمين في شتي نواحي الدين, فهناك البرامج التي تخص الفقه, وبرامج أخري تختص بالحديث, وبرامج السنة, وبرامج وشريعة, والكثير من البرامج الأخري التي تفيد جموع المسلمين.

ترددات القنوات الدينية الإسلامية لشهر رمضان

تردد قناة المجد الفضائية الإسلامية

تعتبر قناة المجد ن اشهر القنوات الفضائية الدينية التي تقدم الكثير من البرامج الدينية التي تستهدف تفقيه وتثقيف الناس في أمور دينهم, حيث يتم ضبط التردد كالآتي.

  • يتم الضبط علي القمر الصناعي عرب سيد, بحيث يكون التردد 12015, وذلك بمعدل ترميز 27500, والاستقطاب أفقي, معامل التصحيح 3/4.

تردد قناة الحرم الدينية

تستهدف قناة الحرم والقنوات الدينية الأخري إلي دعوة المسلمين وغير المسلمين في التفقه في الدين والتعلم من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم, ويتم ضبط تردد القناة كالآتي.

  • يتم الضبط علي القمر الصناعي عرب سيد, بحيث يكون التردد 12149, علي أن يكون الاستقطاب أفقي, وان يكون معدل الترميز 27500, بمعدل تصحيح 3/4.

تردد قناة القرآن الكريم مباشرة من الحرم المكي

وهي قناة تقدم البث المباشر للحرم المكي علي مدار الأربع وعشرين ساعة, وتقوم أثناء البث بتشغيل القرآن الكريم بالكثير من الأصوات المختلفة, علي أن يتم قطع صوت القرآن الكريم أثناء أوقات الصلوات الخمس, لتقوم القناة بإذاعة الصلاة, ويتم ضبط تردد القناة كالآتي.

  • يتم اختيار القمر الصناعي عرب سيد, ويتم كتابة التردد الآتي 12284, علي أن يكون الاستقطاب عمودي, بمعدل ترميز 27500, بمعدل تصحيح 3/4.

تردد قناة السنة النبوية

تقوم قناة السنة النبوية ببث مباشر للمسجد النبوي الشريف علي مدار الأربع وعشرين ساعة, وتقوم أثناء البث بإلقاء الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة الصحيحة لتعليم الناس الحديث, وتقوم بنقل أيضاً الصلوات الخمس.

يتم ضبط التردد علي القمر الصناعي عرب سيد, ويتم كتابة التردد 12149, بمعدل ترميز 27500 أفقي, معامل تصحيح 3/4.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *