كيفية انتقال مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم بالضمان المطور الجديد

كيفية انتقال مستفيدي الضمان الاجتماعي القديم بالضمان المطور الجديد

الضمان الاجتماعي المطور أحد أهم برامج الدعم بالمملكة العربية السعودية الآن. وبعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية . وعقب إعلان الوزارة عن نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد والذي سيتم غلق باب التقديم فيه بنهاية شهر مايو 2022. تطلب الكثير من التوجيهات للمستفيدين القدامى بالضمان الاجتماعي القديم. والمواطنين الجدد الذين في حاجة للحصول على راتب الضمان الشهري.ومع الكثير من الشروط الجديدة التي وضعتها الوزارة للتأكد من أن من يحصل على معاش الضمان المطور هو المواطن السعودي الأكثر احتياج بالفعل هو وأسرته. وضحت الوزارة الآن ماذا يحدث للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم.

الانتقال من الضمان الاجتماعي للضمان المطور الجديد

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية . من خلال حساب العناية بالعملاء عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر طريقة انتقال المستفيد من الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان المطور الجديد. وذلك بعد قيام الكثير من المستفيدين بالضمان الاجتماعي بالتساؤل عن كيفية الانتقال من القديم للمطور. وهل يتم الانتقال بشكل تلقائي أم لا.

أكد حساب الضمان الاجتماعي عبر تويتر أنه يجب على المستفيد الحالي من الضمان الاجتماعي. التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية وذلك للانتقال من نظام الضمان القديم إلى نظام الضمان المطور الجديد. ويجب الحصول على رسالة تفيد بأهلية المستفيد للحصول على الضمان المطور الجديد . علما بأن التسجيل مدته ستة أشهر فقط منذ بداية التسجيل.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1443

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بشرح كافة الشروط القديمة والحديثة. الهامة والضرورية للتسجيل في الضمان المطور الجديد 1443 . والتي يجب أن تتوافر في المستفيد لضمان استمرار حصوله على راتب الضمان الشهري. وتتمثل الشروط في الآتي:

  • أن يقل الدخل المحتسب للأسرة أو للفرد عن الحد الأدنى الذي وضعته الوزارة للمعاش الشهري وهو 1100 ريال للعائل الرئيسي و550 ريال لكل فرد من أفراد الأسرة.
  • أن ينطبق على المستفيد معايير امتلاك واستخدام الثروة التي تحددها الوزارة
  • يلتزم المستفيد باستيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بالصحة والتعليم وخطط التوظيف والتأهيل
  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية ويستثنى من ذلك ( زوجة السعودي ومطلقته وأرملته ممن لهم أبناء سعوديين. بشرط الإقامة الدائمة بالمملكة وتوافر إقامة سارية المفعول – أبناء المطلقة أو الأرملة السعودية من زوج غير سعودي . بشرط الإقامة الدائمة بالمملكة مع توافر إقامة سارية المفعول واثبات زواج المرأة بمستند رسمي – الأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوي الأيتام . بشرط أن تكون بطاقة التنقل سارية المفعول).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *