رؤية هلال رمضان ٢٠٢٢، تابعت الإخبارية السعودية الجهود التي ترافق تحري هلال رمضان 2022 وضمن جو حيوي وسط التلسكوبات المثبتة في حوطة سدير مساء الجمعة والتي عملت من خلالها بمراقبة هلال رمضان في السماء منذ قليل، ولاحقاً تم الإعلان رسمياً ثبوت هلال رمضان،، وبالتالي يكون موعد أول رمضان يوم السبت 2 ابريل 2022 ميلاديا، وحيث ان الإجراءات المتبعة لمن يرى الهلال هو تصديق شهادته ومن ثم رفعها الى المحكمة العليا للتعميم برؤية هلال رمضان لهذا العام.

يتساءل السعوديين متى يبدا شهر رمضان للعام الحالي 2022 ومع توجه السعودية لتحري هلال شهر رمضان فقد تم رصده في سماء المملكة هذا اليوم من جانب المراصد الفلكية المنتشرة وعليه ننشر موعد أول ايام رمضان

رؤية هلال رمضان ٢٠٢٢

  • تم الاستعداد جيداً لرصد رؤية هلال رمضان اليوم، وجرى تحري الهلال من قبل مراؤون متخصصين ووافق ان الجو كان مناسباً بدون أغبرة وسماء صافية تصل بنسبة تسعون في المائية.
  • المرصد الفلكي في تمير قام بالتحري عن رؤية هلال رمضان وقد واكبت شبكة مراسلي الإخبارية الحدث من الزميل حمد بن حسين الذي أعلن ان المتخصصين قد شاهدوا هلال رمضان منذ قليل في المملكة العربية السعودية وباقي محافظات الرياض.
  • المحكمة العليا كانت قد دعت الى تحري رؤية هلال رمضان شهر رمضان مساء الجمعة

متى موعد أول رمضان في السعودية 2022

  • ووفقا للمحكمة العليا يكون  موعد بداية ايام رمضان هو السبت 02 أبريل / نيسان 2022   وهجرياً يصادف  السبت 01 رمضان 1443
موعد رمضان 2022 في السعودية

وتعد اخبار رؤية  هلال شهر رمضان بشرى للمسلمين ليس في السعودية وحسب بل العالم حيث يستقبلون الشهر الكريم بالطاعة والتقرب الى الله بكل الاعمال الجيدة.

وفي النهاية نتمنى طاعة موفورة وصيام مقبول بإذن الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ