إسقاط المركبات المهملة و التالفة عبر منصه ابشر ومعرفه الشروط وخطوات التشليح للسيارات

إسقاط المركبات المهملة و التالفة عبر منصه ابشر ومعرفه الشروط وخطوات التشليح للسيارات

إسقاط المركبات المهملة و التالفة من اهم واحدث الخدمات الإلكترونية التي تم أطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الأيام بالمملكة السعودية. كما تم الإعلان عن الخدمه عبر الصفحة الرسمية لمنصة ابشر الإلكترونية علي جميه مواقع التواصل الاجتماعي وخاصه موقع تويتر بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن عده خدمات جديده أيضا والتي ثار التساؤل عليها كثيرا في الآونة الأخيرة. والتي من أهمها الاستعلام الشامل عن المخالفات المرورية عبر منصه ابشر والخطوات الصحيحة لتنفيذ الخدمه. كما تم الإعلان أيضا عن برنامج تقدير من التأمينات الاجتماعية ومعرفه جميع مسارات البرنامج ومميزاته وخطوات تنفيذ الخدمه. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم شروطها التي تم الإعلان عنها. كما سوف نقوم أيضا بتوضيح طريقه وتنفيذ الخدمه الكترونيا بالخطوات.

إسقاط المركبات المهملة و التالفة

أعلنت منصه ابشر عن بعض الخدمات الإلكترونية الجديدة والتي من ضمنها إسقاط المركبات المهملة و التالفة الجديدة. كما أعلنت المنصة أن الخدمه يتم تقديمها بالتعاون مع الإدارة العامه للمرور. كما تتيح الخدمه لجميع المستفيدين من إسقاط مركباتهم المهملة و ألتآلفه وذلك وفق قرار من مجلس الوزراء.

شروط تشليح المركبات

كما تم الإعلان أيضا عن اهم الشروط الخاصة بالخدمة والتي سوف نقوم بتوضيحها لكم من خلال النقاط الأتية:

  • التأكد من أن المركبة لا يوجد عليها أي مستحقات ماليه أو غرامات تأخير. أو استثناء نظامي صادر بهذا الشان.
  • يجب أن تكون رخصه سير المركبة ساريه المفعول ما لم يكن هناك استثناء نظامي.
  • أن يكون مالك المركبة علي قيد الحياه وغير متوفي.
  • التأكد من انه لا يوجد علي المركبة طلب إسقاط قيد الأجراء.
  • يجب علي منشأة بيع المركبات التي تم تشليحها بالموافقة والتعهد بتسليم لوحات المركبة خلال 5 أيام من الأسقاط.

خطوات إسقاط المركبات التالفة

بالاضافه إلي ذلك أيضا أعلنت منصه ابشر عن طريقه وخطوات إسقاط المركبات المهملة و التالفة. وذلك من خلال التوجه إلي احد المراكز المعتمدة لإتمام اجراءات استلام المركبة من قبل منشآت البيع. وبعدها يتم إعطاء رمز تحقق للمستلم والخاص بإسقاط المركبة إلي منشأة بيع المركبات الملغية ومكابس الحديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *