تحدي الكسل.. طريقة تنظيف الشبابيك الخشب بالخلطة السحرية بدون مجهود أو دهانات ستعود جديدة

تحدي الكسل.. طريقة تنظيف الشبابيك الخشب بالخلطة السحرية بدون مجهود أو دهانات ستعود جديدة

مع تغيير فصول السنة يتراكم العديد من الغبار والأتربة على الشبابيك والنوافذ بسبب كثرة الأمطار عليها، وأنها من المهام الصعبة التي تعاني منها أغلب السيدات، لذلك نقوم باستخدام الطرق الطبيعية بدلاً من الطرق الصناعية التي تسبب التلف، والتقشير، لذلك سوف نتعرف على طريقة تنظيف الشبابيك الخشب من خلال هذا المقال.

طريقة تنظيف الشبابيك الخشب

يعد تنظيف الخشب من الأوساخ من أكبر المشاكل التي تواجه أغلب السيدات، وإليكم الطريقة فيما يلي:

  • اختيار اليوم المناسب

يفضل أن يكون هذا اليوم جافٍ، أن يكون الجو مشمس بحيث يجفف المواد المستخدمة في التنظيف قبل الانتهاء.

  • إزالة الغبار والأتربة

نقوم بإزالة الغبار والأتربة من الشبابيك والنوافذ قبل البداية في التنظيف حتى لا يتشكل الطين على الشبابيك ويصبح التنظيف صعباً.

  • اختيار مواد التنظيف

يجب علينا اختيار مواد التنظيف المناسبة حيث نحتاج إلى مجموعة من أدوات التنظيف ومنها قطعة من القماش مصنوعة من القطن، كمية مناسبة من الماء ويفضل الماء المقطر، وفرشاه للتنظيف.

الخلطة السحرية لتنظيف الشيش

علينا تحضير الخليط من هذه المكونات في المنزل ومنها كوبين من الماء، ربع كوب من الكحول، نصف كوب من الخل، ثم بعد ذلك يتم خلطهم مع بعضهم البعض جيداً، ثم نقوم بوضع هذا الخليط بالبخاخ ويتم استخدامه في تنظيف الزجاج.

تنظيف الإطار الخشبي

نقوم باستخدام فرشاة لتنظيف الخشب أو قطعة من القماش لإزالة جميع الأتربة العالقة، ثم بعد ذلك نقوم باستخدام المكنسة الكهربائية، بحيث تزيل الأتربة العالقة والغبار من الحواف والمناطق الضيقة.

استخدام محلول التنظيف

نقوم برش المحلول على الشبابيك ونتركه لمدة دقيقتين، ثم بعد ذلك نحضر قطعة من القماش ونقوم بمسح الشباك من أعلى إلى أسفل للتخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة نقوم بغسل الشباك بالماء المقطر، ثم بعد ذلك نقوم بمسحه بقطعة أخرى من القماش وعلينا الاهتمام بالخواف الضيقة ثم نتأكد من تخفيف الشباك.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا لكم طريقة تنظيف الشبابيك الخشب وإزالة الأتربة العالقة والغبار والأوساخ بالطرق المنزلية، بالإضافة إلى توضيح طريقة التنظيف وكيفية التعامل مع النوافذ حتى لا يحدث أي تلف أو ضرراً الخشب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *