لو بتخافي من الحشرات.. تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير نهائياً بدون رش او مبيدات

لو بتخافي من الحشرات.. تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير نهائياً بدون رش او مبيدات

تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير حيث تسبب ظهور الصراصير الصغيرة داخل المطبخ الخشب مشكلة كبيرة لدى سيدة المنزل وتسعى إلى معرفة الطريقة الفعالة للتخلص منها، ومن أهم الأساليب للقضاء على الصراصير بودرة الصراصير أو بعض المبيدات الحشرية، لكن سوف نوضح في مقالنا اليوم الطريقة الفعالة لتنظيف المطبخ من الصراصير.

تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير

لابد في البداية من التأكد من خلو المطبخ الخشب الخاص بك من أي شقوق أو فتحات صغيرة يدخل فيها الصراصير ثم لابد من اخلاء المطبخ تماما من أي أغراض أو أواني حتى لا تدخل مواد التنظيف وتصبح غير نظيفة.

التخلص من الصراصير بسائل الاطباق

ثم يتم تنظيف المطبخ جيدا بواسطة سائل التنظيف للأطباق مع كمية من الخل الأبيض وغسله من الداخل والخارج ثم يترك حتى يجف تماما من الماء ثم يتم استخدام مبيد حشري قوي للقضاء على الصراصير، ومن أهمها عجينة البوريك اسيد ويتم وضعها في كل فتحات المطبخ حتى لا تترك الفرصة لدخول الصراصير فيها مرة ثانية.

القضاء على الصراصير بالخل

أنه ينتشر وجود الصراصير في فصل الصيف خصوصا في المطبخ الخشب مما يسبب انتقال للأمراض والفيروسات للإنسان لكن يمكن القضاء على الصراصير بواسطة الخل حيث يعتبر من أهم المواد المعقمة التي تقضي على الحشرات نظرا لرائحته الشديدة، لذلك لابد من مزج نصف كوب من سائل تنظيف الأطباق مع كوب من الخل الأبيض ونصف كوب من الماء ويوضع الخليط في بخاخ نظيف ويرش المطبخ الخشب به من كل الجوانب حيث يساعد الخل الأبيض على غلق الفتحات داخل المطبخ والتي يتجمع فيها الصراصير ويمنع ظهوره مرة ثانية عند الاستمرار على التنظيف دائماً به.

أسباب وجود الصراصير بالمطبخ

  • أن الصراصير تظهر داخل المطبخ الخشب نظرا لوجود فتحات. أو ثنايا تتجمع فيها الصراصير لذلك لابد من غلق هذه الفتحات باستمرار.
  • علاوة على ذلك وجود بقايا الطعام الموجود داخل المطبخ. مما يساعد على وجود الحشرات باستمرار داخل المطبخ.
  • أيضا وجود نسبة رطوبة داخل المطبخ الخشب وتراكم الأواني المتسخة لفترات طويلة داخل المطبخ.
  • بالإضافة إلى ذلك عدم غلق الأحواض والبالوعات مما يساعد على خروج الحشرات منها.
  • علاوة على ذلك عدم التخلص من قطع الخشب غير المستخدمة داخل المنزل.

تنظيف المطبخ الخشب من الصراصير حيث أن العديد من المطابخ يتجمع بها كميات كبيرة من الصراصير. دون سبب واضح لكن وضحنا في مقالنا سبب ظهور الصراصير في المطبخ الخشب ومع طرق القضاء عليه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *