تعتبر كيكه الرواني من أشهى وألذ وأطعم الحلويات الشرقية، وكثيرا ما تسأل السيدات عن طريقة عمل ومكونات كيكة الرواني فهى مطلوبة ومرغوبة عند كثير من الناس فمثلا يحب أن يتناولها الناس عند وجبة الإفطار مع كوب اللبن أو كوب الشاى أوكوب القهوة أو كوب عصير، ويمكن تناولها بعد الوجبات الأساسية الإفطار والعشاء.

نحتاج يوميا إلى وجبه افطار خفيفة وسريعة التحضير وطعمها يكون لذيذ، هذه الوجبة هى من أهم الوجبات اليومية التى لها تأثير كبير على تحسين المزاج وتعطى الجسم الطاقة والنشاط البدني المطلوب، فمن السهل صنع كيكه جميله ومختلفة عن باقى الحلويات ولها نعومة وقوام متماسك وطعمها خيال فإنها حلوى جميله وبسيطه وسهلة التحضير والكثير منا يفضلون تناولها دائما على الإفطار تعتبر حلوى الروانى من اشهر الحلويات الشرقيه التى تتمتع بمذاق طيب وقوام ناعم، فهى من الوجبات الغنية بالبروتين والدهون المشبعة التى تحتوى على الكالسيوم المفيد لصحة العظام والأسنان، فهى وجبه خفيفه حلوه تقدم على وجبة الإفطار للامدادنا الطاقة والنشاط البدني وايضا تشعرك بالشبع والراحة النفسية بعد تناولها، فهي سهل تحضيرها بكل سهولة.

تتكون كيكه الروانى من خليط الكيك ودمجها مع البسبوسه فهى من اشهر الحلويات الشرقيه التى تتمتع بقوامها الناعم ومذاقها اللذيذ الخفيف، كما أنها من اشهى والذ أنواع الحلويات المفيدة التى تعتبر من أهم الحلويات التى تحتوى على البروتين والكالسيوم والحديد الذى لهما القدرة على تغذية وتقوية العظام والمفاصل وبناء العضلات وتسهل عملية التمثيل الغذائي وتعالج الأنيميا وتقوى الزاكرة بشكل جيد .

مكونات عمل كيكة الرواني

لأنها تحتوى على مكونات سهلة وبسيطة جدا ومتوفرة فى كل المنازل والأسواق مثل البيض واللبن السمنة الدقيق، وتحتوى ايضا على طعم رائع ولذيذ ينجذب إليه كل الأطفال لأ نها خفيفة وهشة، ومن الأفضل والأضمن أن تصنع كيكة الروانى فى المنزل بدل من شرائها من المحلات الخارجية لأن تكلفتها تكون أقل من الشراء من المحلات ولضمان جودتها وطعم أفضل وصحى.

  • خمسة حبات من البيض.
  • كوب من السكر.
  • كوب من الدقيق.
  • كوب من الدقيق السميد.
  • اثنين ملعقة صغيرة من الفانيليا.
  • ملعقة واحدة كبيرة من البيكنج بودر.

طريقة عمل الشربات

وهي إثنين كوب من السكر وكوب ونصف من الماء ونصف ليمونة وملعقة صغيرة من الفانيليا.

لتزيين كيكة الروانى

توجد أكثر من طريقة للتزين منها مثلا جوز الهند او مكسرات البندق اللوز الفول السودانى أو الكريمة الشهية.

مكونات عمل الكريمة لتزيين كيكة الروانى

  • وهي إثنين ملعقة كبيرة من النشا وإثنين ملعقة كبيرة من السكر وإثنين ملعقة كبيرة من الكريمه شانتيه وملعقة واحدة من الدقيق وإثنين كوب كبير من اللبن.

طريقة عمل كيكة الروانى

  • نقوم بتحضير العجان الكهربى ونضع فيه البيض والسكر والفانيليا ونقوم بخلطهم جيدا لمدة لا تقل عن خمسة عشر دقيقة ثم
    نضع عليه الدقيق المنخول تدريجيا ثم نضع عليه دقيق السميد ونضع البيكنج بودر مع الدقيق ثم نقوم بتشغيل العجان الكهربى لخط مكونات كيكة الروانى حتى تعطينا عجينة هشة وفى نفس الوقت متماسكة.
  • ثم نقوم بفصل العجان الكهربى ثم نقوم بتشغيل الفرن على درجة حرارة متوسطة وبعد ذلك نحضر صينية متوسطة الحجم ونقوم بدهن الصينية بالسمنة ثم نسكب الخليط في الصينية ونضع الصينية فى الفرن لمدة لا تقل عن ساعة إلا عشر دقائق.
  • لتحضير الشربات فى وعاء نضع السكر والماء والليمون الفانيليا ثم نرفعه على النار لمدة عشر دقائق.
  • لتحضير الكريمة فى وعاء نضع فيه النشا والسكر والدقيق الكريمه شانتيه واللبن ثم نرفعه على نار هادئة جدا ونقوم بالتقليب المستمر حتى تعطينا القوام الكريم وبعد خروج صينية كيكة الروانى نسكب عليها الشربات بشرط أن يكون الشربات بارد ثم نضع عليها المكسرات أو نقوم بدهن الكريمة اللذيذة على وجه الكيكة وبهذا تكون صينية كيكة الروانى اللذيذة جاهزة للتقديم.
تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.