هل تم إيداع الضمان اليوم للمستفيدين 1443 وأسباب عدم التأهيل للضمان

هل تم إيداع الضمان اليوم للمستفيدين 1443 وأسباب عدم التأهيل للضمان

مع اقتراب انتهاء شهر مارس ٢٠٢٢ لقد زاد معدل البحث لمعرفة إجابة سؤال هل تم إيداع الضمان اليوم ؟ وذلك وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المسؤولة عن صرف مستحقات الضمان الاجتماعي أنه سوف يتم الصرف في أول كل شهر ميلادي، لذلك هناك تساؤل مستمر بشأن التأكد من إيداع المنحة في الحساب الشخصي للاشخاص المستحقين له.

هل تم إيداع الضمان اليوم

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن قبول عدد من طلبات التقديم في منحة الضمان الاجتماعي أنه قد تم الرد عليهم برسائل نصية تؤكد قبول الطلب وأهلية الاستحقاق وأنه سوف يتم تحديد موعد الصرف مع مستحقات الشهر القادم، وسوف يتم مراجعة باقي الطلبات بشكل تدريجي، وفيما يخص إيداع دفعة جديدة من الضمان المطور اليوم بتاريخ 31 مارس 2022 في حسابات المستحقين لهم ويحق لهم الصرف في أي وقت.

منصة الضمان الاجتماعي

تتيح منصة الضمان الاجتماعي امكانية التسجيل في برنامج الضمان وذلك من خلال الضغط على كلمة تسجيل ومن ثم إدخال البيانات المطلوبة بدقة وإدخال رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية ثم الضغط على إتمام التسجيل، ومن ثم ينتظر مقدم الطلب عدة ايام حتى يتم الرد عليه في رسالة نصية تثبت أهلية مقدم الطلب في استحقاق المنحة أم لا، وفي حالة رفض الطلب يحق للشخص الاعتراض وتقديم طلب أخر لإعادة النظر في أهليته، وفي حالة قبول الطلب سوف يتم صرف المستحقات المادية بشكل دوري كل شهر بدأ من الشهر الذي يلي شهر التقديم وفقًا للتعليمات المصرح بها من المملكة العربية السعودية.

أسباب عدم التأهل في الضمان الاجتماعي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب رفض طلبات استحقاق المنح الشهرية لدى بعض الأسر وذلك لوجود عدة أسباب منها:

  • أن يكون مقدم الطلب مالك لأكثر من سيارة.
  • أن يكون مقدم الطلب غير متواجد في المملكة العربية السعودية لمدة ١٢شهر تسبق تاريخ تقديم طلب الحصول على المنحة.
  • زيادة عدد العمالة المهنية عن عامل واحد.
  • زيادة عدد العمالة التي تساعد في أداء الأعمال المنزلية عن عاملتان أو عاملان.
  • أن يتخطى الدخل الشهري للأسرة المستحقة قيمة منحة الضمان الاجتماعي الشهرية.
  • يرفض طلب الحصول على المنحة في حالة السجن لمقدم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *