البصل الأخضر له فوائد كبيرة إلا أن تناوله بهذه الطريقة قد يتسبب في وفاتك

البصل الأخضر له فوائد كبيرة إلا أن تناوله بهذه الطريقة قد يتسبب في وفاتك

البصل الأخضر هو نوع من أنواع الخضروات المنتشرة بكثرة في جميع الدول والبلدان، حيث أنه بالإضافة إلى مذاقه المميز فهو يحتوى على الكثير من المعادن والفيتامينات المهمة للجسم، والتي تشمل فيتامين (B) وفيتامين (C) وأيضا فيتامين (A)، كما تضم الكالسيوم والصوديوم والفسفور وغيرها من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، ولذلك البصل الأخضر يعتبر دواء جيد لكثير من الأمراض، فهو يقي من الأمراض السرطانية ومن هشاشة العظام وأيضا يحمي القلب والأوعية الدموية من أي تجلطات، إلا أن للبصل الأخضر أضرار عند الإفراط في تناوله لا يمكن الإغفال عنها ولابد من الحذر منها خصوصا لمن يتناولون البصل الأخضر بكثرة خلال وجباتهم.

أضرار الإفراط في تناول البصل الأخضر

أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية أن للبصل الأخضر بعض الأضرار، وذلك عند استخدامه بكثرة فالكثير من الأشخاص يتناولونه في معظم الوجبات، حيث أنه يعتبر من فواتح الشهية بسبب طعمه وسهولة تناوله ني وبدون طهي، لذلك فإن الإفراط في تناول البصل الأخضر قد يسبب حدوث بعض الأمراض ومنها:

  • انتفاخ البطن: البصل الأخضر يحتوي على مادة الفركتوز الطبيعية، والتي يصعب هضم كمية كبيرة منه، حيث أن معدة الإنسان لا تتحمل هضم الكثير من السكريات، وهذا ما يسبب كثرة الغازات عند بعض الأشخاص، وبالتالي زيادة انتفاخ البطن ومن ثم رائحة كريهة للفم، قد تؤدي أحيانا إلى سد الشهية ورفض الطعام المحتوي علي بصل بشكل عام.
  • الحساسية: يعاني بعض الأشخاص من الحساسية المفرطة تجاه أي نوع من البصل، لذلك الإفراط في تناول البصل قد يتسبب لهم في ظهور بعض الأعراض الغير مستحبة، كالطفح الجلدي وتورم الفم وأيضا احمرار وحكة في العينين.

محاذير الإفراط في تناول البصل الأخضر

  • تقليل مستويات السكر وضغط الدم: حيث أن البصل الأخضر يعمل على إفراز مادة الأنسولين المخفضة للسكر في الدم، كما يؤدي في بعض الحالات إلى انخفاض مفاجئ في ضغط الدم، وذلك عقب تناوله مباشرة،. لذلك يجب تناوله بحذر لمن لا يعانون من أمراض السكر والضغط المرتفع.
  • حموضة المعدة وعسر الهضم: يعاني البعض من حرقة المعدة عند تناول البصل الأخضر دون طهيه، حيث أن الإفراط في تناوله يتسبب في زيادة الأحماض في المرئ، وذلك يسبب الشعور بعدم ارتياح المعدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *