كارثة صحية تنهي حياتك.. 3 علامات إذا لاحظتها على الدجاج لا تتناوله وتخلص منها فورًا قبل فوات الآوان

كارثة صحية تنهي حياتك.. 3 علامات إذا لاحظتها على الدجاج لا تتناوله وتخلص منها فورًا قبل فوات الآوان

الدجاج من اللحوم المليئة بالبروتين الذى يحتاجه الجسم كل فترة، حيث يمد الجسم بالطاقة المطلوبة ويساهم فى بناء جسم صحي وعضلات قوية، وخاصة الدجاج من اللحوم التى يفضلها الكثير أكثر من اللحوم الحمراء لأنه خفيف فى المذاق ولا يحتوى على نسبة عالية من الدهون، وخاصة كبار السن ينصح الأطباء لهم تناول الدجاج بدلا من اللحوم الحمراء حفاظاً على صحتهم ولضمان سهولة الهضم، ولكن البعض يفضل شراء الدجاج المجمد، وأحياناً عند شرائه نجد بعض العلامات بجسد الدجاجة دون معرفة خطورة هذه العلامات المتواجدة بجسدها وضرورة التخلص منها قبل طهيه، لذا سوف نوضح لكم هذه العلامات وخطورتها على الجسم.

علامات إذا وجدتها على الدجاج المجمد لا تتناوله

كثير من ربات البيوت يقمن بطهي الدجاج دون النظر فى أجسام الدجاج قبل طهيها، وأحيانا يجدن علامات فى أجسامهم دون معرفة خطر هذه العلامات وضرورة عدم تناول أى دجاج نجد به علامات أو لون غير طبيعي، وكذلك الملمس، فلابد من فحص الدجاج جيداً من الداخل والخارج قبل طهيه، حيث يتم التأكد من صحة الدجاج للفحوصات التالية.

1. لون الدجاج ومظهره

لابد من فحص جلود الدجاج قبل طهيه، حيث يعتبر اللون الطبيعي لأى دجاج هو اللون الابيض أو السمنى أو الأصفر الفاتح ولكن عند تواجد اللون الأزرق أو المائل للأسود أو كدمات فى الجلد لابد من التوقف عن طهى هذه الدجاجة، فقد تكون مريضة وتعرضك للإصابة بأمراض خطيرة.

حيث من الطبيعي عند وضع الدجاج فى الفريزر يتغير لونه قليلا نتيجة عمليات تأكسده مع الجو، ولكن عند تغير اللون إلى لون أخضر أو لون غريب فبذلك تصبح خلايا الدجاج تالفه ولابد من تجنب تناوله.

2. شم رائحة الدجاج

للدجاج رائحة ولكنها تكون رائحة طبيعية يمكن تقبل شمها، ولكن عند شم رائحة كريهة أو غير مألوفة أو حمضية فى الدجاج فإنه يكون غير صحي ولا يمكن طهيه.

3. ملمس الدجاج

من الطبيعي أن يكون ملمس الدجاج لامع وناعم قليلا، ولكن عند لمس الدجاج ووجود الجلد سميك وغير لامع ولزج لابد من عدم طهيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *