بريل المحلات.. طريقة عمل صابون سائل غسيل المواعين في البيت

بريل المحلات.. طريقة عمل صابون سائل غسيل المواعين في البيت

طريقة عمل الصابون السائل فى البيت، يعد سائل غسيل الأطباق من أهم المنظفات التي تحتاج إليها كل ربة منزل بشكل يومي ولا يمكن الاستغناء عنه لاستخدامه فى تنظيف وتعقيم الأطباق والأواني الأخرى، ورغم توافره فى الأسواق وتعدد أنواعه إلا أنه بالتأكيد يدخل فى صناعته بعض المواد الكيميائية التي قد تضر بصحة جلد اليدين وتعرضه للجفاف والتقشير، لذلك يفضل صنع هذا المنتج منزليا بمواد طبيعية وآمنة تماما على اليدين وفعالة أيضا فى التنظيف كما أنها طريقة رائعة لتوفير الكثير من المال حيث يمكنك من خلال مواد بسيطة صناعة كميات كبيرة من الصابون السائل تكفيكى لوقت طويل لاستخدامها، فتعرفي على طريقة صنع الصابون السائل فى المنزل بأبسط الطرق

طريقة صنع صابون سائل فى المنزل

المكونات:

100 جرام صودا كاوية.
100 جرام رائحة ليمون.
125 جرام سيلفونيك.
100 جرام تكسابون.
لون حسب الرغبة.
نصف كيس ملح.
جليسرين.

خطوات تحضير صابون غسيل المواعين

  • احضري وعاء كبير به 4 لتر من الماء وأضيفي بها الصودا الكاوية مع التقليب المستمر ثم التكسابون والتقليب ببطء لعدة دقائق.
  • أضيفي السيلفونيك بالتدريج مع الاستمرار فى التقليب ثم أضيفي رائحة الليمون أو أي رائحة أخرى تفضلينها، واللون والملح والجليسرين دون التوقف عن التقليب.
  • مع التقليب المستمر سوف تلاحظين أن الخليط بدأ يثقل أكثر يمكنك إضافة 2 لتر من الماء واستمري فى التقليب ويمكن إضافة الماء مرة أخرى حتى تحصلي على القوام المفضل لديكي.
  • يراعى أن يكون التقليب بواسطة قطعة من الخشب ولا يكون باليد حتى لا تُصاب بأي ضرر ممكن.
  • بعد الانتهاء احتفظي بالصابون السائل فى زجاجات أو جركن كبير لتتمكني من استخدامه فى أي وقت.

صناعة صابون المواعين السائل من قطع الصابون

  • يمكنك استخدام قطع صابون المواعين الصلبة فى تحويلها إلى صابون مواعين سائل بأبسط الطرق، وذلك عن طريق بشر قطع الصابون الصلب ثم وضعها فى الخلاط الكهربائى وعليها كمية من الماء المغلي ويشغل الخلاط لمزج المكونات جيدا والحصول على قوام معجون مناسب.
  • بعد ذلك نضف ملعقة من الجليسرين ولون طعام حسب الرغبة ورائحة ليمون أو أي رائحة أخرى تفضلينها ثم يتم تشغيل الخلاط مرة أخرى للحصول على قوام الصابون السائل المناسب.
  • يترك الصابون السائل حتى يبرد ثم يتم تعبئته فى زجاجات محكمة الغلق من أجل استخدامه عند الحاجة.

وهذه كانت أفضل طريقة لعمل صابون المواعين السائل في البيت بتكلفة بسيطة لا تكاد تذكر مقارنة بالأسعار التي يتم الشراء بها من المحلات، هذا إلى جانب أنه يعطى كمية وفيرة لتدوم معك لأطول فترة ممكنه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *