أسهل طريقة لتحضير ثومية البيك في المنزل مثل البيك تمامًا

أسهل طريقة لتحضير ثومية البيك في المنزل مثل البيك تمامًا

طريقة عمل ثومية البيك، صلصة الثوم أو الثومية كما يطلق عليها البعض والتي تقدم في مطعم البيك بجانب وجبات الطعام الرئيسية والساندوتشات نعرفكم على طريقة تحضيرها بأبسط المكونات وأسهل الطرق من أجل تقديمها على سفرة إفطار شهر رمضان مع وصفات الطعام الشهية اللذيذة، إذ أن الثومية من المقبلات التي نعشقها جميعًا كونها تضفي مذاقًا شهيًا ولذيذًا على الطعام على عكس أنواع الصلصات والمقبلات الأخرى، ونظرًا لأن الإقبال على صلصة ثوم البيك كبيرًا ويرغبون في معرفة سر تحضير صلصة الثوم نعرفكم في السطور القادمة على طريقة عمل ثومية البيك في المنزل لشهر رمضان.

مكونات صلصة ثوم البيك

تناسب مكونات الصلصة أربعة حتى خمسة أفراد من العائلة ويمكن مزجها سويًا من أجل تقديم طبق الثومية بجانب ألذ وجبات الطعام حيث تتكون من:

  • سبعة فصوص لها حجم كبير من الثوم مقشرة ومهروسة ناعمًا.
  • مقدار رشة بسيطة من الملح أو حسب الذوق.
  • وملعقتين لهما حجم كبير عصير ليمون طازج.
  • ورشة بسيطة بودرة فلفل أسمر أو حسب الذوق.
  • خمس ملاعق لها حجم كبير زيت زيتون بكر.
  • مع مقدار ملعقة لها حجم كبير بودرة نشا ذرة.
  • كوب كامل من الماء البارد.

طريقة عمل ثومية البيك في المنزل

طريقة عمل ثومية البيك في المنزل

هناك أكثر من طريقة لتحضير الثومية في المنزل تختلف حسب المكونات المضافة مع بعضها والطريقة القادمة تعتبر أسهل طريقة لعمل صلصة الثومية في المنزل والتي تفتح الشهية لتناول الطعام وخاصةً في العزومات وتتم باتباع النقاط الآتية:

  1. يتم وضع حبات الثوم المقشرة في وعاء الخلاط الكهربي أو الكبة.
  2. نضيف لها مقدار كوب الماء مع كمية عصير الليمون الطازج.
  3. بعد الخلط لأكثر من مرة حتى يصبح الثوم ناعمًا نضيف الآن كمية زيت الزيتون البكر مع العلم أن نوع زيت الزيتون له تأثير كبير على مدى جودة الثومية في النهاية.
  4. نضيف الملح والفلفل الأسمر لتتبيل الثومية حسب الذوق أثناء الخلط.
  5. وبعد ذلك نذوب النشاء في كمية مناسبة من الماء ونقلب جيدًا قبل إضافة المزيج السابق إلى وعاء الخلاط الكهربي لكي يمتزجوا جيدًا.
  6. يتم رفع سرعة الخلاط الكهربي لكي نتأكد من خلط جميع مكونات ثومية البيك مع بعضها ونخرجها لنضعها في الثلاجة حتى الاستخدام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *