قل وداعاً للنسيان بعد الأن .. تناول هذا الفيتامين المذهل يقضي عليه و يعزز قدرة الذاكرة ويساعد الإنسان على حفظ وتذكر المعلومات بسرعة فائقة !

قل وداعاً للنسيان بعد الأن .. تناول هذا الفيتامين المذهل يقضي عليه و يعزز قدرة الذاكرة ويساعد الإنسان على حفظ وتذكر المعلومات بسرعة فائقة !

أصبح الزهايمر والنسيان وعدم القدرة على التركيز من الأشياء المنتشرة بيننا في هذا العصر وذلك بسبب نقص في أنواع معينة من الفيتامينات وعدم تناول الفواكه والخضروات بصورة كافية وسوف نتناول في هذا المقال أهم الفيتامينات المسئولة عن قوة التركيز والتي تساعد على التذكير وتنشيط خلايا المخ وأهم تلك الفيتامينات هو فيتامين B12 والذي سوف نتكلم عنه بالتفصيل في هذا المقال.

أهمية فيتامين B12 لخلايا المخ.

  1. فيتامين ب١٢ أو اسمه الكيمائي هو ال cobalamin وهو من ضمن الفيتامينات التي تذوب في الماء فيعتبر فيتامين ب ١٢ من الفيتامينات المهمة جدًا للجهاز العصبي المركزي والطرفي كما يدخل في تصنيع كرات الدم الحمراء كما يعتبر من أهم الفيتامينات المسئولة عن تصنيع ال DNA.
  2. كما يساعد فيتامين ب ١٢ على صحة الأجنة ويمنع التشوهات حيث ينصح به للمرأة الحامل وخاصة في الشهور الأولى كما يساهم في تكون الجهاز العصبي للجنين بصورة صحيحة علاوة على نقص فيتامين ب١٢ يعرض الأم للإجهاض المبكر والولادة المبكرة.
  3. له دور أساسي للجهاز العصبي المركزي حيث نقص فيتامين ب ١٢ يمكن أن يسبب فقدان الذاكرة والنسيان المتكرر وعدم القدرة على التركيز وسرعة الإصابة بالزهايمر.
  4.  يدخل فيتامين ب١٢ في myelin sheath المسئولة عن سرعة انتقال العصب ومنع الكهرباء.
  5.  يدخل فيتامين ب١٢ في تصنيع كرات الدم الحمراء ومهم للحفاظ على الشكل والحجم الطبيعي لكرات الدم الحمراء.
  6. يعتبر فيتامين ب ١٢ من الفيتامينات المهمة جدًا للأظافر والشعر والجلد وعدم الإصابة بالأنيميا وفقر الدم.
  7. الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين ب١٢.
  8. يوجد فيتامين ب ١٢ بصورة كبيرة في التفاح والعنب والموز والرومان والأفوكادو.
  9.  كما يوجد بنسبة عالية جدًا في السبانخ والجرجير والخيار وغيره.
  10. تعتبر اللحوم أيضًا بمختلف أنواعها من المواد الغنية بفيتامين ب١٢.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *