طريقة تحضير مكعبات الكنافة المقلية بحشوة الجبن والقشطة أشهى حلويات رمضان

طريقة تحضير مكعبات الكنافة المقلية بحشوة الجبن والقشطة أشهى حلويات رمضان

طريقة تحضير مكعبات الكنافة المقلية بحشوة الجبن والقشطة أشهى حلويات رمضان، نقدم لكم اليوم وصفة مميزة بمناسبة حلول شهر رمضان المُعظم وهي مكعبات الكنافة بالجبن. مقادير الكنافة بسيطة لن تخرج عن 1 لتر من حليب، 13 ملعقة كبيرة من السميد المتوسط، ربع كوب سكر، ماء زهر للتغطية، 3 حبات من بيض، قليل من الفانيليا،  2 ملعقة كبيرة زبدة مذابة بالاضافة إلى ربع كيلو جرام من الكنافة الخشنة.

طريقة تحضير الكنافة المقلية

في إناء معدني نضف السميد والسكر مع إضافة الفانيليا والحليب ثم نحرك المكونات جيداً على البارد وبعد ذلك نرفعهم على النار، مع التحريك المستمر لمدة 4 دقائق على الأقل حتى يغلي ويثقل القوام، ثم نحضر قالب بايركس مقاس كبير وندهنه بزيت وبعد ذلك نسكب خليط السميد مباشرة قبل أن يتماسك، ثم نوزعه بشكل متساوي ونتركه ليبرد ويتماسك تماماً وبعد أن تبرد نقلبها ونقطعها مربعات أو أي شكل، ويمكنك رش السكين بالنشا إذا بدأت تلتصق ومن جانب آخر نأخذ الكنافة ونقطعها ثم نضف إليها الزبدة.

بعد ذلك نضعها في وعاء مسطح ومن جانب آخر ونضف الفانيليا إلى البيض ونخفق قليلاً ونحضر وعاء به نشا. بعد ذلك نضع مربعات السميد في النشا ثم في خليط البيض وأخيراً في الكنافة ونضغط برفق، ونكمل باقي الكمية بنفس الطريقة ثم نسخن زيت على درجة حرارة متوسطة ونضع المربعات، ونحمرها من الجهتين حتى تأخذ لون ذهبي فقط لا نتركها على النار كثيراً، ثم نرفعها ونصفيها من الزيت جيداً وبعد ذلك تصبح جاهزة للتقديم مع قطر أو سكر بودرة.

مكعبات الكنافة بحشوة الجبن والقشطة

مقادير حشوة (حلاوة) الجبن المستخدمة في الحشوة هي كالتالي:

  • 2 وربع كوب ماء.
  • 250 جرام جبن مودزريلا.
  • كوب سكر.
  • كوب وثلث سميد ناعم.
  • 2 ملعقة كبيرة ماء زهر.
  • 2 ملعقة كبيرة ماء ورد.

نضع في قدر الماء والجبن المودزريلا ونرفعه على النار ونحركها لتتوزع مرة واحدة فقط، ثم نضف السميد والسكر في وعاء جانبي ونخلطهم جيداً ثم نضف هذا الخليط تدريجياً مع التحريك المستمر، وبعد ذلك نضف ماء الزهر وماء الورد ونستمر بالتحريك على نار متوسطة حتى تتكون لنا عجينة تنفصل عن القدر بسهولة، ثم نقوم بفرد الحلاوة وهي ساخنة على ورق زبدة بسمك رفيع ثم نحشو العجينة بقشطة، نضعها على طرف العجينة ونقوم بلفها مرتين ثم نقطع ونقطع قشطة مرة أخرى وهكذا، ثم نضع الرولات بالثلاجة لمدة نصف ساعة وبعد ذلك نقطعها قطع متساوية، ثم نزينهم بفستق مطحون وتصبح جاهزة للتقديم مع القطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *