التخطي إلى المحتوى

إن الجهات المسؤولة والرسمية في المملكة العربية السعودية لم تقم بنشر تصريحات رسمية حتي اليوم حول تقديم راتب شهر شعبان 1438 هجرياً، وإنه وفق المواعيد التي يعلمها الجميع ومقررة ومحددة من قبل لصرف رواتب العاملين والموظفين في المملكة وتلك المواعيد ضمن تقويم الأبراج الشمسية، إن موقع صرف راتب شهر شعبان 1438 راتب برج الجوزاء سيكون يوم 30 من شهر شعبان المقبل الموافق ليوم الجمعة 26 من شهر مايو الحالي.

تقديم راتب شهر شعبان 1438 هـ، في إطار هذا الخبر تناقلت أوساط من الموظفين والعاملين داخل المملكة العربية السعودية عديد من التساؤلات حول كيفية تقديم راتب شهر شعبان 1438 هـ، وما هو المصير المحتوم والمنتظر في عودة العلاوات السنوية في إطار التصريحات الشبه مؤكدة لوزارة المالية السعودية التي تدور حول عودة البدلات للصرف مع مرتب شهر شعبان 1438 هجرياً.

تقديم راتب شهر شعبان 1438 وإعادة البدلات

ولتكونوا علي دراية بالموقف وعلم تام به، إذا توافقت التعديلات علي المواعيد الرسمية والمقررة لصرف الرواتب بالأبراج الشمسية، أنه عندما يتوافق يوم صرف رواتب شهر شعبان يوم الجمعة، سيكون هناك خيار من الإثنين، والخيار الأول هو أنه يتم التبكير في موعد صرف الرواتب لشهر شعبان لتكون يوم 29 شعبان الحالي أي الموافق يوم الخميس، أو يتم عملية تقديم موعد صرف الرواتب لشهر شعبان لمدة يوم وسيصبح يوم السبت بذلك سينتج تأخير الصرف ليوم الأحد.
وفيما يخص عودة البدلات مع راتب شهر شعبان 1438 هـ، قامت وزارة المالية ضمن تصريحات رسمية منها بالتنوية عن إمكانية عودة البدلات خلال شهر شعبان الجاري ليتم صرفها مع رواتب الموظفين، وقد جاء ذلك طبقاً وتطبيقاً للأمر الملكي السامي الذي عملي علي إجبار الجهات المعنية بالعمل علي إعادة جميع البدلات والمكافآت بالإضافة إلي إعادة المزايا المالية للمدنين والعسكريين.

إعادة البدلات مع راتب شهر شعبان 1438

وضمن توضيحات عملت وزارة المالية بالتنوية عنها للوسائل المسموعة والمقرءه والمرئية من الإعلام، وتلك التوضيحات جاء منها البعض من قبل الوزير محمد بن عبد الله الجدعان وزير المالية الحالي، هذه التوضيحات هي أن وزارة المالية ستعمل علي التنسيق مع الجهات الحكومية الأخري لصرف الرواتب والمكافآت والبدلات المالية الخاصة براتب برج الجوزاء أو راتب شهر شعبان 1438 الحالي.

تفاصيل صرف راتب شهرين 1438 ضمن أوامر ملكية

انتشرت شائعه عن صرف راتبين 1438 في رمضان عقب أمر ملكي للمك سلمان، لكن هذه الأخبار غير مؤكده وما هي إلا إشاعات، وكان الأمر الرئيسي الصحيح هو أن نشطاء موقع تويتر تداولوا الهشتاج الخاص بصرف راتبين في شهر رمضان ضمن امر ملكي لكن هذه الأخبار لم تكن صحيحة.

وكما أوردنا إليكم هذه بعض التويتات الخاصة عبر حسابات سعودية، ينشرون هشتاج #امر_ملكي_صرف_راتبين_بشهر_رمضان.

تحديث: في إطار البحث عن راتب شهر شعبان 1438 نعلمكم، أن هناك بعض التقارير الرسمية حول معدل الإنفاق للأسر السعودية في شهر رمضان المبارك، يصل إلي حوالي 20 مليار ريال سعودي، وقد ارتفعت أسعار الأغنام مؤخراً قبل قدوم شهر رمضان بأيام قليلة.

التعليقات

  1. الله لا يوفقك اخر راتب هذ الوقت ضر ناس هو ميدري الناس كلهم معندهم الراتب مهو مثلها مايحتاج الراتب حسبي الله وكيل خوي رجعو الراتب زي مكان تلابطت الامور كن نعطي الناس في الوقت المحدد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.