اصنعي بسكويت نواعم الاصلى بقوام هش ودائب احلى من الجاهز

اصنعي بسكويت نواعم الاصلى بقوام هش ودائب احلى من الجاهز

يعد البسكويت من الأطباق الخفيفة على المعدة والمسلية والمفيدة أيضاً غير أنها تعطى طاقة للجسم لما يوجد بها من نشويات وسكريات وايضاً بسكويت نواعم ذو القوام الهش يعتبر من أكثر أنواع البسكويت شهى الطعم ولذيذ وأقل فى السعرات الحرارية غير أنه يمكن تحضيره فى المنزل بطريقة سهلة وسريعة وبمكونات اقتصادية وموجودة فى كل منزل فمن أهم مكوناته الطحين الابيض المنخول والحليب والزيت النباتى إليكم طريقة التحضر.

طريقة عمل بسكويت نواعم فى المنزل

يعتبر بسكويت نواعم المتوفر في المحلات هو من الأصناف التاريخية التي تعتبر منتشرة في جميع الأماكن ويكتسب مذاق خفيف وناعم يذوب في الفم ولعل من أسباب شهرة بسكويت نواعم حتى الآن هو نجاح تحضير بسكويت نواعم وجودته العالية وثقة الأفراد في المنتج وأكثر ما يميز بسكويت نواعم ويجعلهم الأقرب إلى قلوب الأطفال والكبار هو أن البسكويت اقتصادي من حيث الثمن حيث يعتبر مناسب للجميع ويمكن تناوله في مختلف الأوقات ويعتبر بسكويت نواعم في تلك الفترة يقل توافره بسهولة في المحلات مما يجعل الأمهات تفكر في تحضير بسكويت نواعم في المنزل خاصة أنه من الأصناف السادة لذلك نقدم لكم خطوات تحضير بسكويت نواعم عبر السطور التالية.

مكونات الوصفة:

  • كوبان من الطحين الابيض المنخول.
  • ثلاثة ارباع كأس من السكر الابيض.
  • كأس متوسط الحجم من الزبدة.
  • ثلاثة ملاعق من اللبن البودرة “ملعقة كبيرة الحجم”.
  • نصف ملعقة من النشادر “ملعقة صغيرة الحجم”.

طريقة تحضير الوصفة:

  1. نقوم أولاً بإحضار وعاء متوسط الحجم وعميق ثم نضع فيه كوب من الزبدة بدرجة حرارة الغرفة ثم نضيف إليها ملعقة صغيرة من النشادر وكوب إلا ربع من السكر الابيض ثم نقوم بخفقهم مع بعضهم البعض جيدا .
  2. نقوم بعد ذلك بإضافة كوبان من الطحين الابيض المنخول إلى المكونات ثم نضيف إليهم ثلاثة ملاعق كبيرة الحجم من اللبن البودرة ثم نقوم بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض جيداً حتى يكون لدينا عجينة ناعمه طرية.
  3. نقوم بعجنها جيداً ثم بعد ذلك نقوم بتشكيلها على شكل كرات متوسطة فى الحجم ثم نقوم بتقليبها فى السكر ونضغط عليها بشئ مسطح مثل قاعدة كوب.
  4. نقوم بإدخالها الفرن المسخن مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نتركها من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة حتى تنضج جيداً بعد ذلك نقوم بإخراجها من الفرن ورصها فى طبق التقديم وبالهناء والشفاء.
  5. يمكن اكل بسكويت النواعم سادة أو يمكن رشه بالسكر الناعم.

اسرار نجاح بسكويت نواعم:

  1. يجب عليكى نخل الطحين أكثر من مرة حتى نحصل على أفضل النتائج.
  2. يجب أن نقوم بنخل سكر البودرة قبل وضعه فى العجين حتى لا يحدث اى تكتلات.
  3. لو كنتى تريدين أن تحتفظى بالبسكويت مدة طويلة يمكنك حفظه فى علبة محكمة الغلق.
  4. يجب أن تستخدمى الدقيق المستخدم فى عمل المخبوزات والمعجنات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *