كيفية تخزين أصناف الطعام المختلفة لشهر رمضان

كيفية تخزين أصناف الطعام المختلفة لشهر رمضان

تخزين الطعام لشهر رمضان، تجهيزات الطعام لشهر رمضان من الخطوات الهامة التي يجب أن تتجه إليها الأم العاملة بالتحديد في شهر رمضان، حتى يكون لديها متسع من الوقت الكافي لتحضير الطعام حيث أن التخزين يوفر وقت كبير تقريبًا نصف الوقت في تجهيز الإفطار فكيف يمكن تخزين الطعام لشهر رمضان؟

طريقة تخزين الدجاج لرمضان

تختلف طريقة التخزين حسب المرغوب من الدجاج سواء دجاج مشوي أو شاورما أو كفتة دجاج أو شيش طاووق فحسب الطريقة يتم تقطيع الدجاج وإضافة التوابل المخصصة لها ونقلها في كيس التخزين بالفريزر ويتم إخراجها عند الحاجة.

طريقة تخزين اللحوم لرمضان

اللحوم كذلك حسب طريقة استخدامها فيما بعد ويشاع استخدام اللحمة المفرومة في رمضان سواء لصينية البشاميل أو الكفتة أو الحواوشي لهذا يتم فرمها وتعصيجها وإضافتها إلى كيس التخزين وتوضع بالفريزر.

طريقة تخزين الخضروات لرمضان

تخزين الطعام لشهر رمضان

تختلف الطريقة حسب الخضار المراد تخزينه فمثلًا:

  1. الكرنب: يقطع ويسلق ويرص في أكياس التخزين أو أطباق الفل مع تغطيته بالاسترتش.
  2. الكزبرة: يتم فرمها في الكبة ووضعها في كيس بلاستيك للتخزين في الفريزر وكذلك الحال مع البقدونس والكرفس والشبت أما عن السبانخ والملوخية فتقطع أوراقها وتنظف جيدًا وتوضع للتخزين.
  3. البسلة: تُفرط البسلة وتنقل بأكياس من النايلون في الفريزر.
  4. الطماطم: إما بتخزين حبات الطماطم في الفريزر مباشرة أو عصرها وتسبيكها لاستخدامها كصلصة لمعظم الطعام.

طريقة تخزين حلويات رمضان

كالقطايف حيث يمكن حشوها بما نشاء من الحشوات ووضعها في الفريزر للتخزين وعند الحاجة يتم إخراجها وقليها في الزيت، ويمكن تخزين الكنافة في كيس التخزين بالفريزر مباشرةً.

طريقة تخزين ياميش رمضان

من الآن يمكننا أن نقوم بتقطيع وتكسير حبات التمر لإعداد الخشاف أو القراصيا مع التين والمشمش المجفف لإضافتها مع الخشاف بسهولة فيما بعد في رمضان.

تدميس الفول قبل رمضان

نظرًا لكون الفول هو السحور الأساسي والهام على سفرة سحور شهر رمضان فكلما كان إعداده مبكرًا كان تقديمه أسهل حيث يتم تدميسه وتقسيمه على أجزاء في أكياس مختلفة لوضعه بالفريزر.

تخزين العصائر لشهر رمضان

هناك طريقتين للحصول على عصير جاهز في شهر رمضان إما بتقطيع الفاكهة شرائح وتخزينها في الفريزر أو تجهيز العصير وتفريزه مباشرةً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *