دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443 أجمل الادعية الرمضانية 1443

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443 أجمل الادعية الرمضانية 1443

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443 أجمل الادعية الرمضانية 1443، يستقبل المسلمون هذا الشهر الفضيل في أفضل حالة ويحرصون على نيل الخير والبركات، وموضوع هذا المقال يتناول أفضل أدعية لاستقبال شهر رمضان الكريم بنية حاضرة وبقلب نقي، لذا فإننا نهتم بهذا المقال ونقدم أجمل أدعية رمضان التي يمكن أن ترددها في هذا الشهر الكريم.

دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب 2022

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443 ، إن شهر رمضان المبارك من الأوقات التي فضلها الله عز وجل على سائر الشهور، وفيه ينتظر المسلمون ليلة القدر، فيجتهد المسلمون لاستقبال هذا الشهر بالدعاء، ويجب عليهم استثمار أوقاتهم في الخيرات مثل تلاوة القرآن الكريم أو مشاهدة البرامج الدينية، ومن أفضل الأدعية ما يلي:

  • إلهنا نسألك بلوغ شهر رمضان الكريم بلوغَ قبولٍ وتوفيق، ونسألك فيه أن تلهمنا رشدنا، وأن تعيذنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، اللهم ونعوذ بك من أن ندركه ولا ندرك مغفرتك يا عزيز يا غفار.
  • اللهمّ ها قد أهلّ علينـا هلال رمضـان المبارك فاجعله هلال يمنٍ وبركةٍ ورشاد، اللهم طهرنا مع بلوغه من الذنوب والخطايا، ونقنا فيه من الآثام والمعاصي كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم بلغنا رمضان وارزقنا فيه حبّك، وحبّ ما ينفعنا بالتقرّب إليك، اللهم أحيني في هذا الشهر الكريم على سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلّم.
  • ربنا نسألك بلوغ شهـر رمضان من غير أن نَفقِد أو نُفقَد، اللهم وأسألك لي ولأحبتي الخشية في هذا الشهر وفي كلّ يوم من أيام حياتنا في الغيب والشهادة، واجعل لنا يا ربنا قرّة عين بالقرآن الكريم إنك أنت الرحمن الرحيم.

أجمل الادعية الرمضانية لاستقبال رمضان 1443

اللهمّ بارك لنا فيمـا تبقّـى من شهر شعبـان وبلغنا رمضان وقد غفرت لنا ذنوبنا، وتجاوزت عن سيئاتنا، وتب علينا يا ربنا إنك أنت التواب الغفور.

اللهمّ أسألك بلوغ هذا الشهر الكريم، وأسألك لذّة الطاعة فيه، اللهم أرح أسماعنا بأصوات صلاة التراويح، واجمع شملنا على حبّك وحسن عبادتك يا رب العالمين.

اللهم مع إقبال شهر رمضان المبارك نسألك العفو والعافية، ونسألك أن تغفر لنا خطايانا وجهلنا وإسرافنا في أمورنا كلّها، جلّها ودقّها، إنّك على أنت العزيز الغفور.

اللهمّ بلغنا الخير الوفير في شهر رمضان المبارك، وأقسم لنا فيه من الخشية ما تحول به بيننا وبين الوقوع في المعاصي والآثام، ومن الطاعة ما تنولنا به الفوز بجنات النعيم يا رب العالمين.

دعاء دخول رمضان 1443

اللهمّ مع دخــول شهر رمضــان المبارك أسألك حفظك لي ولأحبتي بالإسلام قائمين وقاعدين وراقدين، ونعوذ بك اللهم من شماتة الأعداء والحاسدين، اللهم ونسألك الخير الوفير من خزائن رحمتك، ونعوذ بك من الشرور والغرور ومبطلات الأمور يا رب العالمين.

اللهم ألهم قلوبنا الثبات على دينك مع دخول شهر رمضان الكريم، واكتب لنا أن نكون من عبادك المخلصين فيه، ومن ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين.

اللهم أسألك في هذا الشهر فعل الخيرات، وترك المنكرات، اللهم وألهم قلوبنا حبّ المساكين، ونسألك بصفاتك العلا العفو والعافية وأن تتوب علينا يا ربنا لنتوب لوجهك الكريم.

إلهنا مع إقبال شهر القرآن الكريم علينا، نسألك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا وجلاء همومنا، وارحمنا برحمةٍ منك يا ربنا تغنينا بها عن رحمة من سواك.

دعاء النبي في استقبال رمضان

عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- قال:”كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم إذا رأى الهِلالَ قال: اللهُ أكبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، والتَّوفيقِ لِما تحِبُّ وترضى، رَبُّنا ورَبُّك اللهُ“.

عن طلحة الزرقي والد عبيد -رضي الله عنهما- في الحديث ضعيف السند: “إذا رأى الْهلالَ قالَ: اللَّهمَّ أَهلَّهُ علينَا بالأمنِ والإيمانِ والسَّلامةِ والإسلامِ ربِّي وربُّكَ اللَّهُ”.

وعن أبي فوزة حدير السلمي -رضي الله عنه- قال: “كان إذا رأى الهلالَ قال: ” اللهم أَهِلَّه علينا بالأمنِ والإيمانِ، والسلامةِ والإسلامِ، والسكينةِ والعافيةِ، والرِّزقِ الحَسَنِ””.

عن أنس بن مالك -رضي الله عنه- قال: “كانَ رسولُ اللَّهِ إذا دخلَ رجَبٌ قالَ اللَّهمَّ بارِك لنا في رَجبٍ وشعبانَ وبلِّغنا رمضانَ“.

دعاء اليوم السادس عشر من رمضان 1443

يَارَبّ كَمَا أَلَنْت الْحَدِيد لِدَاوُد، أَلِن لَنَا مَصاعِب الْأُمُورِ وَ سَخَّرَ لَنَا الْأَرْضُ وَمَنْ عَلَيْهَا ، اللَّهُمَّ إنَّا نَسْأَلُكَ فِي هَذَا الْيَوْمِ رَحْمَةٌ لِكُلِّ مَيِّت وتفريجاً لِكُلّ هُم وَاسْتِجَابَة لِكُلّ دُعَاءٌ وَشِفَاءٌ لِكُلِّ مَرِيضٍ وَغُفْرَان لِكُلِّ ذَنْبٍ ورزقاً لِكُلّ مُحْتَاجٌ ، اللهُم أغفرلي ماقدمتُ وَمَا أخرتُ وَمَا أسررتُ وَمَا أعلنتُ وَمَا أسرفتُ وَمَا أَنْتَ أعلمُ بِه مِنِّي أَنْت المُقدِّمُ وَأَنْت المُؤخرُ لَا إلَهَ إلَّا أَنْتَ.

اللهم يا حي يا قيوم، يا ذا الجلال والإكرام، أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك، الأحب إليك الذي إذا دُعيت به أجبت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين.

اللهم اجعلنا من الذين تغيرت أقدارهم للأحسن ولا تصعب علينا أمرا، وارزقنا حظ الدنيا ونعيم الآخرة، اللهم افتح لي فيه أبواب فضلك، وأنزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك يا مجيب المضطرين اللهم خير الحياة، وخير النجاح وخير العمل، وخير الخاتمة يا الله».

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *