تصرف خاطئ تفعله الأمهات عند طهي البطاطس ادي الي وفاة أسرة كاملة

تصرف خاطئ تفعله الأمهات عند طهي البطاطس ادي الي وفاة أسرة كاملة

تصرف خاطئ تفعلة الأمهات عند طهي البطاطس، البطاطس من الأطعمة المفضلة لدي الجميع والتي يحبون تناولها بطرق متنوعة، ولذلك تهتم الأمهات بشراء كميات كبيرة لتخزينها في المنزل للحاجة إلي استخدامها، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب إتباعها عند طهي البطاطس حتي لا تعرض أسرتك للإصابة بالأمراض، سوف نوضح لكم التصرف الخاطئ الذي تفعلة الأمهات عند طهي البطاطس الذي يحب تجنبة.

تصرف خاطئ تفعله الأمهات عند طهي البطاطس ادي الي وفاة

يجب على ربات المنزل عند شراء كمية من البطاطس للتخزين، يجب فرز البطاطس جيداً والتأكد من سلامة الحبة وأن لا يوجد بها أي عفن، لأن في بعض الأحيان تقوم بعض الأمهات بإزالة الجذر التالف في البطاطس واستخدام باقي البطاطس، ولكن ذلك الفعل من الأمور الضارة جداً بأفراد أسرتها ويعرضهم للإصابة بأمراض خطيرة.

هناك بعض التعفن الذي يحدث عند تخزين كميات كبيرة من البطاطس بطريقة خاطئة، فيظهر نوعان من التعفن الأسود أو الأخضر ولا يجب تناول البطاطس عند تعرضها للعفن ويجب التعرض من الحبة فوراً حتي لا تفسد باقي الحبات، ولا يجب طهي هذا البطاطس حتي وإذا تم إزالة الجزء التالف.

وفاة أسرة كاملة بسبب الطهي الخاطئ للبطاطس

قد وضحت أحدي الصحف الأجنبية عن وفاة أسرة بالكامل بسبب الطهي الخاطئ للبطاطس، فقد قامت أحدي ربات المنزل بطهي البطاطس وهي بها عفن، مما أدى إلي تعرض أفراد الأسرة إلي التسمم، يجب التخلص من البطاطس بشكل فوري إذا أجدت بها أي عفن.

أضرار الطهي الخاطئ للبطاطس

فيصاب الأشخاص بالتسمم عند تناول البطاطس الفاسدة، وهناك بعض الأعراض التي نلاحظها ومنها التعرض للغثيان والقئ المستمر، الشعور بالدوار وحالة من عدم الاتزان، تعرض الشخص الاغماء من حين للآخر، حدوث ألم في المعدة واصفرار في الوجه والإصابة بالاسهال الحاد، حدوث ألم في الرأس مع الصداع المتكرر، الشعور بألم في الجسم كلة وعدم القدرة على الحركة وبذل أي مجهود وفقدان الطاقة وعدم القدرة على انجاز أي أعمال يومية فيجب الحفاظ على. صحتنا والبعد عن طهي البطاطس التي بها أي عفن.

نصائح هامة لحفظ البطاطس

  • يجب عدم غسل البطاطس قبل حفظها.
  • يجب أختيار حبات البطاطس السليمة الصالحة للحفظ لفترات طويلة حتي لا تتلف.
  • يجب تقليب البطاطس من وقت لآخر حتي يتم التخلص من الحبات التي بها تعفن حتي لا تؤثر على باقي كمية البطاطس.
  • حفظ البطاطس في مكان رطب حتي لا تتعرض للتلف.
  • لأن الكثير من الأشخاص يحبون تناول البطاطس باستمرار وتحضيرهل بطرق مختلفة لذلك هناك طرق كتيرة لحفظها كما هي دون تقطيع.
  • أو يتم حفظ البطاطس من خلال تقطيعها لشكل شرائح ووضعها في أكياس وحفظها في الفريزر وإخراجها عند الحاجة إلي استخدامها.
  • ويمكن حفظها في صندوق ورقي حتي لا تتعرض للتلف بشكل سريع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *