سعر سهم النهدي الطبية اليوم بالسعودية وعدد الأسهم المطروحة للتداول 1443

سعر سهم النهدي الطبية اليوم بالسعودية وعدد الأسهم المطروحة للتداول 1443

إن شركة النهدي الطبية تعتبر من أكبر الشركات التي تعمل في المجال الطبي بالسعودية؛ لهذا السبب فإنها الخيار الأمثل للأكتتاب بالنسبة إلى العديد من المستثمرين في السعودية، وتم طرح سؤال مؤخرًا حول سعر سهم النهدي الطبية بالسعودية وعدد الأسهم التي تم طرحها في التداول 1443.

سعر سهم النهدي الطبية بالسعودية

لقد تم الإعلان على أن سعر سهم النهدي اليوم قد بلغ 158.40 ريال سعودي، وتم التأكيد على أن النطاق السعري بالنسبة إلى أسهم النهدي يتراوح بين 155.60 ريال سعودي إلى 160.80 ريال سعودي، وشركة النهدي تعتبر من أكبر وأهم الشركات الطبية في المملكة العربية السعودية ويوجد لها العديد من الصيدليات في مختلف أنحاء المملكة التي يبلغ عددها 1152 صيدلية، والاكتتاب يعتبر من أهم وسائل الاستثمار في السعودية؛ لهذا يتم البحث بشكل مستمر لمعرفة حقيقة وجود اكتتاب جديد قادم.

عدد أسهم النهدي المطروحة

إن عدد الأسهم التي تم طرحها من قبل شركة النهدي الطبية يبلغ 39 مليون سهم، وتم تخصيص 10% من الأسهم للأفراد أما الـ 90% فإنها إلى المؤسسات، وتم تحديد عدد الحد الأدنى من الأسهم بالنسبة إلى كلًا من الأفراد والمؤسسات، فبالنسبة إلى الأفراد فإن الحد الأدنى 10 أسهم والحد الأعلى  250 ألف سهم، أما المؤسسات فإن الحد الأدنى 50 سهمًا والحد الأعلى المحدد فإنه 6499999 سهم.

كما تم تحديد مختلف مواعيد المشاركة في الاكتتاب والتي بدأت بفترة تسجيل الطلبات بين 1-7 مارس 2022، أما بالنسبة إلى فترة اكتتاب الأفراد فإنها تتراوح بين 13-15 مارس 2022، ورد الفائض في الـ 23 من مارس 2022، وبالنسبة إلى تاريخ بدأ تداول الأسهم فإنه سوف يحدد بعد توافر جميع المتطلبات وإجراء جميع المتطلبات المحددة.

حكم الاكتتاب في النهدي

نظرًا لأن شركة النهدي تعتبر من أكبر الشركات الطبية في المملكة العربية السعودية فإن هذا زاد من معدل البحث لمعرفة حكم الاكتتاب في الشركة، وتم تحديد أن التداول في شركة النهدي مباح شرعًا، وذلك لأن الحالة التي يتم تحريم الاكتتاب بها يكون هذا في البنوك التي تتعامل بالربا، وبالتالي فإن الشركة التي يكون أصل العمل بها حلال ولا يوجد به ربا فإنه لا يحرم الاكتتاب بها.

أما بالنسبة إلى الشركات التي يكون العمل بها مباح ولكنها تستخدم بعض الأموال في الربا، فإنه في هذه الحالة اختلف العملاء على حكم الاكتتاب بها ولكن الراجح أنه محرم؛ لهذا على المستثمر البحث جيدًا قبل أن يقرر الشركة التي يقوم بشراء أسهم بها والاكتتاب لتحقيق الربح.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *