لغسيل مهفهف.. طريقة تنظيف الغسالة الفوق أتوماتيك ستعود جديدة تماماً وحافظي على عمر غسالتك

لغسيل مهفهف.. طريقة تنظيف الغسالة الفوق أتوماتيك ستعود جديدة تماماً وحافظي على عمر غسالتك

طريقة تنظيف الغسالة الفوق أتوماتيك أمر هام لجميع السيدات التي لديها غسالة فوق أتوماتيك، حيث أن تنظيف الغسالة لم يعد شيء اختياري بل هو شيء إجباري من أجل الحفاظ على كفاءة عمل الغسالة، ومن أجل أن لا يكون الغسيل له روائح كريهة، لذلك سوف نعرض في مقالنا طريقة تنظيف الغسالة الصحيحة للحصول على غسيل نظيف برائحة رائعة.

طريقة تنظيف الغسالة الفوق أتوماتيك

القيام بتنظيف الغسالة من فترة لأخرى هو أمر هام لغاية، لذلك عليكِ عزيزتي تنظيف الغسالة بشكل دوري أيًا كان نوع الغسالة فول أتوماتيك، أو فوق أتوماتيك، حتى تحافظِ على جودة عملها.

متى يتم تنظيف الغسالة

يتوقف موعد تنظيف الغسالة بناءًا على طريقة استخدامك لها، فإذا كان يوميًا يتم تشغيل الغسالة فيجب يكون التنظيف مرة كل شهر، وإذا كان معدل استخدامها يوم بعد يوم أو مرتين في الأسبوع فيكون معدل تنظيفها مرة كل شهرين، وإذا كانت حالة الملابس التي يتم غسلها مليئة بالأوساخ والأتربة يكون من الأفضل تنظيف الغسالة مرة كل عشر غسلات، وذلك لأن ازدياد الأتربة يؤدي إلى ضرر القطع الداخلية بالغسالة وتعطل الخراطيم والمواسير بها.

كيفية تنظيف الغسالة

  • في البداية يتم إزالة الغطاء الخاص بمكان المسحوق الداخلي، وكذلك الدرج المخصص معطر الملابس، وأيضًا درج الفلتر الداخلي، ثم اغسليه بشكل جيد عن طريق استعمال فرشاة ونشفيهم جيدًا في أثناء عملية تنظيف حوض الغسالة.
  • يوجد في الغسالات الفوق أتوماتيك زر مخصص من أجل تنظيف الحوض عليكِ استخدام دورة تنظيف الحوض كما موضح على شاشة الغسالة.
  • بعد أن تمتلئ الغسالة بالماء ضعي زجاجة من الخل وزعي الخل بعناية حتى يصل إلى جميع الأماكن في الغسالة.
    كما يمكنك مزج الخل مع ملح الليمون حتى تتأكدي من جودة عملية التنظيف تمامًا.
  • بعد الانتهاء من دورة تنظيف الحوض أعيدي تركيب الأدراج في الأماكن المخصصة لها.

طريقة تنظيف الغسالة الفوق أتوماتيك حيث عرضناها في مقالنا لمساعدة السيدات اللواتي لديهن غسالات فوق اتوماتيك، حتى يتمكنوا من الحفاظ على جودة غسالاتهم والحصول على أفضل نتيجة دائمة في غسل الملابس، كل ما عليكِ عزيزتي الالتزام التنظيف الدوري واتباع الخطوات.

 

.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *