لشعر كالحرير.. فرد الشعر الخشن سيتغير شعرك 180 درجة بمكونات منزلية بسيطة

لشعر كالحرير.. فرد الشعر الخشن سيتغير شعرك 180 درجة بمكونات منزلية بسيطة

تبحث الكثير من السيدات والفتيات عن طريقة فرد الشعر الخشن طبيعياً، حيث تحلم كل سيدة وفتاة بالحصول على شعر ناعم مثل الحرير، ولكن غالباً ما يضطر أصحاب الشعر الخشن اللجوء إلى المستحضرات الكيميائية حتى يتم الحصول على شعر ناعم أملس، ولكنها باهظة الثمن وسرعان ما تحدث الضرر بالشعر.

فرد الشعر الخشن

إذا كنت تملكين شعر من النوع الخشن أو المجعد فلا داعي للقلق، فسوف نقدم إليك بعض الطرق لفرد الشعر وتنعيمه، وهي كالآتي:

استخدام خل التفاح

يتم إحضار وعاء مناسب ووضع كمية متساوية من خل التفاح والماء ويتم خلطهم جيداً، ويتم غسل الشعر بالشامبو، يوضع خليط خل التفاح والماء على الشعر ويترك لبضع دقائق، ثم يتم غسله بالماء.

استخدام الزيوت المختلفة

في وعاء مناسب يخلط كلا من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، مع زيت اللوز، ويتم تسخين الخليط في الميكروويف لمدة أربع دقائق، ثم يترك الخليط حتى يبرد، ويوضع على الشعر مع تدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، ثم يتم تغطية الشعر ولفه بمنشفة ساخنة ويترك لمدة 60 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر.

باستخدام البيض

يتم إحضار وعاء مناسب ووضع بيضة واحدة وتخفق مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من المايونيز، ثم يوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الشعر جيداً بالماء البارد.

باستخدام الأفوكادو

يتم هرس ثمرة واحدة من الأفوكادو في وعاء، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من الزبادي، ويتم خلطهم حتى الحصول على قوام متماسك، ثم يتم وضع الخليط على الشعر ويترك لمدة 60 دقيقة، ثم يغسل الشعر جيداً بالماء ثم يغسل مجدداً باستخدام الشامبو الخاص.

بإستخدام الحلبة

أولا يتم وضع ملعقتين كبيرتين من حبوب الحلبة في الماء لمدة ليلة واحدة، وفي اليوم التالي يتم طحن الحبوب المنقوعة، حتى الحصول على قوام متماسك، ثم يتم إضافة نصف ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ويتم خلطهم جيداً، ثم يوضع الخليط على الشعر مع تدليك فروة الرأس، ويترك الخليط على الشعر لمدة 60 دقيقة على الأقل ثم يغسل بالماء الدافئ.

في نهاية المقال نكون قد انتهينا من تقديم شرح مبسط لكيفية فرد الشعر الخشن بكل سهولة، وفي دقائق معدودة بمكونات طبيعية متوفرة لديك في المنزل، وبدون إنفاق الكثير من المال في صالونات التجميل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *