فوائد قشر الليمون.. إياكي ورمي بقايا الليمون بعد عصرها اعرفي ازاي تسفيدي من هذا الكنز

فوائد قشر الليمون.. إياكي ورمي بقايا الليمون بعد عصرها اعرفي ازاي تسفيدي من هذا الكنز

الليمون من الأدوات المتواجدة بشكل أساسي داخل كل مطبخ، فهو لا غنى عنه بشكل يومي، حيث تستخدمه الأمهات فى تنظيف اللحوم وغيرها والقضاء على أى رائحة غير مرغوب فيها، كما يفضل الكثير تناول كوب من عصير الليمون الفريش، فهو مقوى للمناعة ومغذى، وكذلك يمكن استخدامه فى إزالة البقع، ولكن الأمهات بعد عصر الليمون يقمن بإلقاء قشره فى القمامة، وهذه عادة غير صحيحة، حيث أن للقشر فوائد عديدة يمكن استخدامه فيها، منها تحسين صحة الجهاز المناعى والقلب، والحفاظ على البشرة والقضاء على أى ميكروبات متواجدة على الأسطح، وفوائد عديدة أخرى حرصنا أن نوضحها لكم.

ما هى فوائد قشر الليمون

يعد الليمون مصدر غني بفيتامين سي الذى يقوى مناعة الجسم، ويقضى على أى ميكروبات تهاجم الجسم، كما له عدة فوائد عند استخدامه فى المطبخ، فهو يقضى على أى ميكروبات متواجدة على الأطعمة عند شرائها من الخارج، فهو مصدر غني بفيتامينات ومعادن هامة تغذى الجسم، لذا سوف نوضح أهم فوائد بقايا الليمون.

1. مصدر غني من الفتيامينات 

يعتبر قشر الليمون من أكثر المصادر الغنية بالمعادن والفتيامينات الهامة التى تغذى الجسم، فهو يحتوى على البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والحديد.

2. تحسين صحة الجهاز المناعى 

يحتوى قشر الليمون على فيتامين ج وفيتامين سي، وهما مهمان لحماية الجسم من أى ميكروب، وتحسين صحة الجهاز المناعى، فهو يقوم بحماية الجسم من نزلات البرد والتهابات الحلق وغيرها.

3. حماية الجسم من الأمراض السرطانية 

قشر الليمون يحمى الجسم من تكوين الجذور الحرة التى تكون خلايا الأمراض السرطانية، حيث يحتوى على مركبات الفلافونويدات المؤكسدة بقوة، لذا ينصح بتناوله بشكل مستمر لوقاية الجسم من هذه الأمراض.

4. خفض مستوى الكوليسترول فى الدم 

قشر الليمون غني بالالياف الغذائية والمعادن الهامة التى تخفض من مستوى الكوليسترول فى الدم، وتمنع تصلب الشرايين وبالتالى تحافظ على صحة وسلامة القلب.

5. الحفاظ على صحة البشرة والجلد

الفتيامينات والمعادن المتواجدة فى قشر الليمون، تلعب دور هام فى حفاظ الجسم على صحة البشرة والجلد، حيث يقضى على التجاعيد ومشاكل الجلد المختلفة، ويعيد البشرة جمالها الطبيعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *