نهانا عنها نبينا محمد (ص) .. هذه العادة الخطيرة يمارسها الكثيرون تسبب قرحة المعدة وارتفاع السكر في الدم بشكل مخف جدا .. تجنبوها فوراً

نهانا عنها نبينا محمد (ص) .. هذه العادة الخطيرة يمارسها الكثيرون تسبب قرحة المعدة وارتفاع السكر في الدم بشكل مخف جدا .. تجنبوها فوراً

هناك بعض العادات الضارة التي نفعلها بصورة يومية ولا ندرك ضرر تلك العادات على صحتنا فلقد نهانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن النفخ في الطعام وهو ساخن .. فيعتبر النفخ في الطعام من اسوء العادات التي قد تضر بصحتنا ونجهل ذلك كثيرًا .. واعتقادًا منا أن النفخ في الطعام يساعد في تبريد الطعام بسرعة وهذا الأمر خطأ أيضًا وسوف نتناول في هذا المقال اضرار نفخ في الطعام وتأثيره بصورة سلبية على صحة الإنسان.

أضرار النفخ في الطعام الساخن.

  •  نهانا الرسول عن النفخ في الطعام والتنفس لما له من أضرار عديدة فهناك الكثير من البكتريا النافعة الموجودة في فم كل إنسان وعند النفخ تتفاعل هذه البكتيريا مع الأطعمة أو المشروبات الساخنة وتتحول إلى بكتريا ضارة تضر بصحة الإنسان.
    ●كما أنه وبعد العديد من الأبحاث والدراسات العلمية صدقت قول الرسول صلى الله عليه وسلم في ضرر النفخ في الأطعمة والمشروبات فعند تفاعل تلك البكتريا مع المواد الساخنة يمكن أن يؤدي ذلك إلى الإصابة بالسرطانات والأمراض الخبيثة التي لا نعرف سببها إلا بعد فوات الاوان.
    ●ويعتبر حقيقة سبب نهي الرسول صلى الله عليه وسلم عن التنفس في الطعام أنه ربما يقع شيء من المخاط أو اللعاب في الطعام مما يجعل رائحته كريهة ومقززة ولا يستطيع أن يتناوله مرة أخرى.
    ●ويعتير كل الأشياء التي نهى عنها رسولنا ضارة وتلحق الضرر بالإنسان.
    ●كما أن النفخ في الطعام يمكن أن يسبب التهابات المعدة والقولون ويمكن أن يصل الأمر إلى قرحة المعدة بسبب تفاعل تلك البكتريا التي أصبحت ضار مع الجهاز الهضمي.
    ●كما أنه لذلك يجب توخي الحذر وعدم الاستهانة بتلك الأمور حتى لا نندم بعد ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *