سيعود جديد..تنظيف شباك المطبخ من الدهون مهما كانت صعوبتها خلال دقائق

سيعود جديد..تنظيف شباك المطبخ من الدهون مهما كانت صعوبتها خلال دقائق

أسهل طريقة لتنظيف شباك المطبخ من الدهون، من أكثر المشاكل التي تواجه ربات المنزل هي الدهون الملتصقة على شباك المطبخ والتي لا يمكن تفاديها لأن الدهون المتطايرة والشحوم دائما ما تسبب في حدوث طبقة دهنية مزعجة على شباك المطبخ يصعب إزالتها بمجرد غسل الشباك فقط، وتمنع دخول وخروج الهواء وبالتالي تُسبب الكثير من المشكلات.

وقد وجدت طرق جديدة ومختلفة تساعدك على التخلص من دهون شباك المطبخ بأسلوب بسيط لا يحتاج لكثير جهد وعناء، ونذكر لكي من خلال هذا الطرق الفعالة للتخلص من الدهون على شباك المطبخ، فتابعونا على ثقفني.

طرق تنظيف شباك المطبخ من الدهون

من أكثر الأمور التي تسبب تكون طبقات دهنية صعبة التنظيف على شباك المطبخ هو عدم المداومة على تنظيفه لفترات طويلة سواء كان الشباك الوميتال أو خشب فكلاهما يتأثر بالدهون، لذا ينصح بتنظيف شباك المطبخ بشكل دوري من خلال استخدام الطريقة التالية:

تنظيف شباك المطبخ بالبيكنج صودا

  • يمكن التخلص من الدهون اللاصقة على شباك المطبخ من خلال وضع حبيبات البيكنج صودا على الدهون الملتصقة علية وتركها لمدة ربع ساعة أو 20 دقيقة.
  • يتم وضع قطعة من القطن في كمية قليلة من الزيت مع البدء بمسح الأجزاء التي تحتوي على الدهون، وستجدي سهولة في التخلص منها تماما.

طريقة أخرى لتنظيف شباك المطبخ

هذه الطريقة تختلف بحسب نوع الشباك خشب أو الوميتال:

  • يمكنك استخدام فوطة قديمة تكون جافة لإزالة التراب من الشباك أو استخدام الفرشاة المخصصة لذلك.
  • في حالة كان الشباك الوميتال يتم غسلة بالماء وأي نوع من المنظفات المتاحة.
  • أما إذا كان من الخشب يتم الاكتفاء لتنطيفه بعد إزالة الأتربة باستخدام الطريقة التي ذكرناها سابقًا، ويمكن في النهاية مسحه بمنظف الخشب ليكون أكثر لمعانًا ونظافة.
  • إذا لم تتراكم الدهون على شباك المطبخ فيتم الاكتفاء بمسحة بفوطة وتنظيف الأتربة من عليه فقط.

تنظيف شباك المطبخ شديد الاتساخ

  • احضري لتر من الماء المغلي ثم أضيفي نصف كوب من سائل غسيل المواعين.
  • أضيفي إليهم ملعقة من الخل وملعقة أخرى بيكربونات الصوديم، ثم أضيفي ملعقة أخرى من ملح الليمون.
  • يتم خفق المكونات سوياً وتعبأ في زجاجة بخاخة، ثم ترش على الشباك وتترك لمدة ربع ساعة على الأقل.
  • وبواسطة قطعة من السلك افركي الشباك وقومي بمسحه بقطعة من القماش النظيف.

طريقة تنظيف سلك شباك المطبخ من الدهون

إذا كنتي تعانين من وجود الكثير من الدهون على سلك شباك المطبخ والتي يصعب إزالتها فيمكنك التخلص منها بسهولة من خلال إحضار عبوة من المنظف المذيب للدهون، ورش كمية منه على سلك شباك المطبخ ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يتم فرك سلك الشباك بقطعة من السلك الخشن، وقطعة من القماش القديم، وبعد دقيقة واحدة سوف تلاحظين الفرق.

سيدتي إذا كنت تريدين الحفاظ على شباك المطبخ خالي من الدهون أي أوأتربة عالقة به تمنه دخول الهواء لتجديد المطبخ، فلابد من تنظيفه بشكل أسبوعي ولن تكوني بحاجه إلى بذل أي جهد فى تنظيفه لاحقاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *