هنا امساكية شهر رمضان 2022 في مصر مواعيد الإفطار وساعات الصيام

هنا امساكية شهر رمضان 2022 في مصر مواعيد الإفطار وساعات الصيام

امساكية شهر رمضان 2022 في مصر، من أكثر المواضيع بحثا لدى المواطنين المصريين الذين يرغبون في معرفة امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢. ومن الجدير بالذكر أنه لم يعد يفصلنا سوى أسبوع فقط على موعد شهر رمضان المبارك، وهذا حسب الحسابات الفلكية التي تمّ إجراؤها مؤخرا، إلى جانب ذلك سيولد هلال الشهر المبارك لسنة 1443 بعد حدوث الاقتران. والذي يصادف تاريخ يوم الجمعة التاسع والعشرون من شهر مارس 2022. وبالتالي فإن تاريخ الفاتح من شهر أبريل هو اليوم المحدد لرؤية هلال شهر رمضان المبارك. وحسب ما هو متداول فإنّ أول أيام شهر رمضان سيكون يوم السبت 2 أبريل. وسنتحدث من خلال مقالنا هذا على موقع ثقفني الإخباري عن موضوع امساكية رمضان 2022 في مصر، تابعوا معنا.

امساكية شهر رمضان 2022 في مصر

بما أنه لم يعد يفصلنا سوى أيام معدودة عن الشهر الكريم يتساءل الناس عن امساكية شهر رمضان 2022 في مصر. وسيكون تاريخ أول أيام من رمضان حسب الحسابات الفلكية يوم السبت 2 أبريل 2022. وقد تم وضع الإمساكية من طرف الهيئة المصرية العامة للمساحة. وجاءت امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ على النحو التالي الذي سنذكره لكم في الفقرة الموالية بشكل مفصل.

امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢

ستكون إمساكية شهر رمضان 2022 في الأيام الأوائل من الشهر على هذا النحو:  يوم السبت 2 أبريل الموافق 1 رمضان. وساعات الصوم فيه أربعة عشر ساعة وتسعة عشر دقيقة ثم صلاة المغرب تكون على الساعة السادسة وربع. والعشاء الساعة السابعة وثلاثة وثلاثون دقيقة، كذلك السحور على الساعة الواحدة وخمسة وخمسون دقيقة. أما الإمساك سيكون في الثالثة وخمسة وخمسون، والفجر الرابعة وخمسة عشر، الشروق 5:43، الظهر 11:58، والعصر 3:30.

بالإضافة إلى ذلك اليوم الثاني ستكون امساكية شهر رمضان 2022 على هذا النحو: مدة ساعات الصوم أربعة عشرة ساعة وواحد وعشرون دقيقة. والمغرب على الساعة 06:15 دقيقة، ثم العشاء على الساعة 07:43، والسحور الواحدة وأربعة وخمسون. أما الإمساك سيكون في الثالثة وأربعة وخمسون دقيقة، والفجر على الساعة 04:14. والشروق الخامسة واثنان وأربعون دقيقة، أما الظهر 11:58، والعصر على الساعة الثالثة والنصف.

إلى جانب ذلك، فإنّ امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢ الخاصة باليوم الثالث من الشهر. وستكون كما يلي: مدة ساعات صوم هذا اليوم 14 ساعة وثلاثة وعشرون دقيقة. وصلاة المغرب ستكون على الساعة السادسة والربع، وبعدها العشاء على السابعة وأربعة وثلاثون دقيقة. والسحور 1:52، والإمساك 3:52، والفجر على الرابعة واثنا عشر. والشروق بعده على الخامسة وواحد وأربعون، والظهر على الساعة 11:58، أما صلاة العصر 3:30.

الإمساكية في رمضان

من الجدير بالذكر أنه قد تم تعيين إمساكية شهر رمضان 2022 في كل المحافظات المصرية. منها أسوان والاسكندرية وطنطا وقنا وبني سويف، والاسماعيلية وسنا مطروح والجيزة وبنها وسوهاج والمنيا وكفر الشيخ ودمنهور. كذلك الفيوم والمنوفية والغردقة وعين السخنة والزقازيق وشرم الشيخ. وأيضا دمياط والقاهرة والعريش ومرسى مطروح. وهذه هي أهم الحافظات التي وضعت الامساكية الخاصة بها.

أقبل شهر رمضان المبارك زائرا على أهل مصر بتاريخ يوم السبت 02 أبريل 2022. ومن الجدير بالذكر أن ساعات الصيام فيه ستتخطى أربعة عشرة ساعة، ونحن ننصحكم باغتنام الوقت طوال اليوم في بذل الوقت لقراءة القرآن الكريم والتدبر في آياته لما له من أجر عظيم. وأن تبتعدوا عن كل الملهيات وأسباب تضييع الصيام، وتقضوا الوت فيما يفيدكم في دينكم ودنياكم.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع امساكية شهر رمضان 2022 في مصر. وهي من أبرز المواضيع التي يبحث عنها المصريون الراغبون في التعرف على امساكية شهر رمضان ٢٠٢٢. نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من المقال الذي عرضناه لكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *