حضري بسكويت الجيلي في 10 دقايق بدون فرن على البارد

حضري بسكويت الجيلي في 10 دقايق بدون فرن على البارد

تحرص كل سيدة وكل ربة منزل على تقديم أشهى وألذ وأضمن حلويات لأفراد أسرتها وخاصة الأطفال الذين يريدون بإستمرار شراء الحلوي والتى عادة قد تسبب لهم أمراض بالمعدة لذلك تحرص كل أم على تقديم أشهى الأطعمة والحلويات وكما قدمنا لكي العديد من طرق الحلويات التي يمكنك القيام بها وتحضيرها بكل سهولة.

بسكويت الجيلي الباردة:

بسكويت الجيلي البارد من أنواع الحلويات المميزة جدا بألوانها الجذابة وطعمها الرائع وأيضا كيك الجيلي كيك إقتصادي وغير مكلف بدون فرن وبدون بيض وتحضر وتقدم في وقت قصير جدا وسوف يحبها أطفالك وستبهرين بها ضيوفك ويمكنك تقديمها في ليالي الصيف الحارة لتميزها بالطعم البارد المنعش وأيضا يمكنك تقديمها في شهر رمضان المبارك كألذ وأروع تحلية بعد الإفطار ولا ننسى أنها غنية جدا بالقيمة الغذائية لكل أفراد الأسرة لإحتوائها على اللبن الغني بالكالسيوم، وتتكون كيك الجيلي من ثلاث طبقات سوف تتعرفين على الطريقة بكل تفاصيلها وبكل بساطة وسهولة في السطور التالية.

مكونات وطريقة الطبقة الأولى من بسكويت الجيلي:

  • كوب من اللبن الدافئ.
  • باكت واحد من البسكويت السادة أو بسكويت الشاي.

نحضر صينية بايركس مقاس 30 سم ونحضر طبق نضع به اللبن الدافئ ونغمس به البسكويت ونضعه في الصينية ولا يجب ترك البسكويت في اللبن مدة طويلة ونقوم بوضعه في الصينية بطريقة منتظمة ثم نبدأ بعمل الطبقة الثانية.

مكونات الطبقة الثانية من بسكويت الجيلي:

  • 2 كوب كبير من اللبن.
  • 4 ملاعق كبيرة من السكر.
  • 4 ملاعق كبيرة من النشا.
  • كيس من الفانليا.
  • علبة من القشطة ( إختياري).

نحضر إناء عميق ونقوم بوضع اللبن به ويمكن إستبدال اللبن الطبيعي بكوبين من الماء ونصف كوب من اللبن البودر، ثم نقوم بإضافة النشا ونقلبهم جيدا ثم نضيف السكر والفانليا ونمزجهم جيدا حتى يذوب السكر ثم نرفعهم على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى نحصل على قوام كريمي ثم نضيف القشطة ونقلبهم لمدة دقيقة ونرفعهم من النار ونقوم بإضافتهم على البسكويت ونتركها لكي تبرد وتتماسك ثم نقوم بإعداد الطبقة الثالثة والأخيرة والتي تحتاج إلى الأتي.

مكونات الطبقة الثالثة من بسكويت الجيلي:

  • 2 كوب كبير من الماء المغلي.
  • 2 كيس من الجيلي الجاهز بطعم الفراولة أو التوت حسب الرغبة.

في وعاء نضع كوبين من الماء الساخن المغلي ونقوم بإضافة إثنين من أكياس الجيلي الجاهز بطعم الفراولة أو الكريز ونقوم بالتقليب حتى يذوب الجيلي تماما ثم نقوم بإضافته إلى الكيك بواسطة كبشة المطبخ بالتدريج حتى لا تختلط الطبقات ونتركها لتبرد قليلا وتتماسك ثم نقوم بوضعها في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات ويتم إخراجها من الثلاجة وتقطيعها وتقديمها وبالهناء والشفاء.

طريقة تحضير كيكة البسكويت الباردة:

سنعرض في السطور التالية طريقة عمل وتحضير كيك البسكويت الباردة بكل سهولة ويسر:

مكونات عمل كيك البسكويت الباردة:

  • 270 جرام من الكريم شانتيه أو مايعادل 6 من أكياس الكريم شانتيه وزن الكيس 45 جرام.
  • 3 كوب كبير من اللبن المثلج.
  • 2 ملعقة من النونتيلا.
  • باكت كبير من البسكوت السادة أو بسكوت الشاي.
  • نصف كوب من جوز الهند للتزين.

طريقة عمل كيك البسكويت السادة:

  1. نقوم بإحضار العجان ووضع اللبن المثلج به لكي يتفاعل مع الكريم شانتيه.
  2. ثم نضيف إليه الكريم شانيه ويمكن إستبدال الكريم شانتيه بكريمة جاهزة مع إضافة ربع كوب سكر لها،.
  3. ثم نقوم بالخفق جيدا حتى نحصل على قوام كثيف ومتماسك جدا.
  4. ثم نقوم بإضافة معلقتين من النوتيلا والتي يمكن إستبدالها بمعلقتين من الكاكاو الخام، كيس من النسكويك، ونقوم بالخفق مرة أخرى حتى تمتزج النوتيلا وبالكريم شانتيه إذا أردنا لون أغمق للكريم شانتيه يجب إضافة المزيد من النوتيلا عليه.
  5. ثم نحضر وعاء ونضع به اللبن وصينية مقاس 40 ونقوم بوضع البسكويت فى اللبن ثم نضعه في الصينية بطريقة منتظمة ونقوم بعمل طبقتين من البسكويت المغمور فى اللبن.
  6. ثم نقوم بوضع طبقة من الكريم شانتيه ثم طبقة من البسكويت ثم نضع طبقة من الكريم شانتيه.

طريقة تحضير كيكة الشوفان:

طريقة عملها سهلة وبسيطة والمكونات مثل الكيك العادي وبديل الدقيق الأبيض هو دقيق الشوفان، وتعد تلك الكيك مخصصة لمن يتابعو رجيم، فمن خلال تلك السطور القادمة سوف نوضح لكم طريقة التحضير، والمقادير بالتفصيل.

مقادير كيك الشوفان:

كوب ونصف دقيق الشوفان المطحون.

نصف كوب سكر دايت.

بيضاتان.

فانيليا.

بيكينج باودر.

نصف كوب من الزيت النباتي.

كوب كبير من الحليب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *