العناية بالبشرة المختلطة بأفضل الماسكات الطبيعية

العناية بالبشرة المختلطة بأفضل الماسكات الطبيعية

نقدم لكِ طريقة العناية بالبشرة المختلطة من خلال استخدام الوصفات الطبيعية، التي تعالج الحبوب دون أن تظل أثارها واضحة على البشرة، وأيضًا وصفات لترطيب الوجه وتنعيمه، بحيث يبدو أكثر نضارة وحيوية، بالإضافة إلى وصفات تغذي بشرتكِ بدلًا من المظهر الشاحب للبشرة التي تفتقر إلى كلًا من التغذية والترطيب، فكون البشرة المختلطة تمتلك خصائص مشتركة مع البشرة الجافة والدهنية فإنها تحتاج إلى العناية والاهتمام بشكل كبير.

العناية بالبشرة المختلطة

أولى طرق العناية بالبشرة المختلطة هى تنظيفها وإزالة كافة الأتربة والدهون منها، بحيث لا يكون هناك أي فرصة لتكون الرؤوس السوداء أو البيضاء، لذلك نعرض لكم وصفة لتحضير ماسك منظف للبشرة، فقط عليكِ خلط ملعقتين من الشوفان مع مهروس حبة طماطم، وتطبيقهم على الوجه وإزالته بعد نصف ساعة.

ماسك للعناية بالوجه

امنحي وجهك النضارة والإشراق من خلال خلط مهروس 4 حبات من الفراولة مع ملعقة عسل وملعقة حليب بودر، واتركي المزيج على بشرتكِ لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه بالماء.

وصفة لنضارة الوجه
وصفة لنضارة الوجه

ماسك لترطيب الوجه

من أساسيات العناية بالبشرة هو الترطيب، فبعد تنظيف الوجه يتوجب ترطيبه جيدًا سواء من خلال وضع القليل من الكريم المرطب وتوزيعه على كامل الوجه، أو عن طريق تحضير ماسك بالمواد المرطبة للبشرة مثل العسل بمقدار ملعقة منه، مع كمية مناسبة من عصير الخيار، بحيث يكون قوام الماسك متماسك قليلًا وليس سائل للغاية، ويوضع على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يغسل بالماء، أو يمكنك استبدال الخيار بملعقة من الزبادي، فالخليط الناتج مرطب للوجه بكفاءة وخاصةً الأجزاء الجافة منه، ويزال بالماء بعد أن يجف على الوجه.

ماسك الموز للوجه

أضيفي مهروس ثمرة موز إلى ملعقة من الحليب وأخرى من العسل، ثم اخلطي المكونات إلى أن تمتزج كليًا، ووزعي الماسك على وجهكِ باستخدام فرشاة الماسكات، ثم يزال بالماء.

العناية بالبشرة المختلطة
العناية بالبشرة المختلطة

ماسك لتفتيح البشرة المختلطة

استخدمي ماسك اللوز والحليب لتفتيح الوجه، من خلال خلط ملعقتين من اللوز المطحون مع إضافة كمية من الحليب إلى أن يتماسك قوام الماسك، أي حوالي ملعقتين من الحليب، ثم يمكنك توزيع الخليط على وجهكِ وغسله بعد مرور ربع ساعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *