مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان 2022 وشروطها وقيمتها

مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان 2022 وشروطها وقيمتها

مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان 2022 وشروطها وقيمتها ، من الأمور المهمة لكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، حيث يتم صرف مبلغ سنوي بحلول شهر رمضان لجميع الأسر ذات الدخل المحدود ، ومن خلال موقع ثقفني سوف نتعرف على تفاصيل مواعيد المنحة الملكية وقيمتها وشروط الحصول عليها .

ماهي المكرمة الملكية

دعم مباشر تقدمه الحكومة السعودية للمواطنين والأسر ذات الدخل المحدود لمساعدتهم على تحمل أعباء الحياة الاقتصادية التي يواجهونها ومواجهة ارتفاع الأسعار.

يصدر خادم الحرمين الشريفين سنويًا اقتراب شهر رمضان المبارك للمستفيدين من الضمان الاجتماعي من الأسر والأفراد المسجلين بهدف مساعدتهم على تلبية احتياجاتهم في الشهر المبارك.

مواعيد صرف مكرمة شهر رمضان

تأتي مكرمة شهر رمضان مع موعد صرف معاش التكافل الاجتماعي للأسر والأفراد ، حيث ذكرت بعض الصحف أن موعد صرف المكافأة يكون في منتصف شهر رمضان المبارك وتحديداً في ثاني أسبوع من الشهر الفضيل ، من حيث قيمته ، يختلف بحسب كل حالة ، وذلك بحسب إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

شروط الحصول علي المكرمة الملكية

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشروط التي يجب توافرها في الأفراد الراغبين في الحصول على التكريم الملكي ، وهي:

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون دخل الفرد أقل من 3000 ريال سعودي.
  • ألا يكون لديه سجلات تجارية أو عقارية.
  • يجب أن يكون الفرد مقيمًا في المملكة قبل 3 أشهر على الأقل من تاريخ التبادل.
  • إذا لم يتم استيفاء أحد الشروط ، فلن يتم إيداع جائزة الملكية.

قيمة المكرمة الملكية 2022

تختلف قيمة المكافأة الملكية لمستفيدي الضمان الاجتماعي في المملكة حسب كل حالة من الأفراد أو العائلات المستفيدة. يمكن استنتاج القيمة التقريبية للمكافأة الملكية وفقاً للبيانات التالية:

  • 2000 ريال سعودي لعائلة مكونة من 3 أفراد.
  • 1500 ريال سعودي تصرف لأسرة مكونة من فردين.
  • صرف 1000 ريال لأسرة شخص واحد.

كيفية التواصل الضمان الاجتماعي

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتوفير  في السعودية العديد من وسائل الاتصال بين المستفيدين من نظام الضمان الاجتماعي والوزارة ، وذلك لتلقي جميع الشكاوى والاستفسارات حول برامج الدعم التي تقدمها الوزارة ، يمكن التواصل عبر الهاتف من خلال الرقم: 19911.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *