أسهل ‏طريقة لعمل بلح الشام زي الجاهز في المنزل

أسهل ‏طريقة لعمل بلح الشام زي الجاهز في المنزل

يعد بلح الشام من الحلوياتالشرقية الشهيرةوالمعروفة في الوطن العربي،حيث يتم تقديم بلح الشام في المناسبات المختلفة ‏وأعياد الميلاد، كما أنها من الوصفات الأكثر انتشاراً في الوطن العربي ‏وأيضاً من الوصفات السهلة في التحضير، وحيث له شعبية عالية في مصر ويعتبر من الحلويات المفضلة عند جميع الاشخاص الكبار والصغارويقبل على تناول الجميع، نظرا لمذاقه الشهي واللذيذ، حيث أن طريقة تحضير ‏بلح الشام سهلة وسريعة جداً وغير مكلفة أيضاً ومكوناته دائما متوفرة في كل مطبخ ولا تأخذ وقت ولا مجهود طويل، وسوف نتعرف الآن على طريقة عمل بلح الشام زي الجاهز في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة ولذلك من خلال هذا المقال.

طريقة عمل بلح الشام زي الجاهز

يعتبر بلح الشام واحد من أصناف الحلويات التي اكتسبت شهرة كبيرة بسبب أنه سهل التناول حيث يمكن تصنيفه على أنه أفضل الحلويات التي قامت بلاد الشام باختراعها حتى أن طريقة تحضيره بسيطة ولا تلزم الكثير من المكونات مثل الحلويات من الأصناف الأخرى ويعتبر بلح الشام حالياً من الأصناف المتطورة في كثير من المحلات حتى أنه يتم حشو بلح الشام بالكريمة والشوكولاتة ضمن تطوير الأصناف التي يتم تحضيرها في المحلات، وبسبب رغبة الأفراد الصغار في بلح الشام باستمرار تريد الأمهات تحضيره بطريقة اقتصادية بدون تكلفة حيث تتكرر بكثير من عمليات البحث بشأن بلح الشام لذلك نقدم لكم الطريقة عبر هذا المقال المقدم لكم من موقعكم ثقفني.

المكونات:

  • كوب واحد من الدقيق الأبيض.
  • كوب واحد من الماء.
  • عدد ثلاث حبات من البيض.
  • ربع كوب من الزيت.
  • ملعقة صغيرة من مسحوق النشا.
  • رشة من خلاصة الفانيليا.
  • رشة من ملح الطعام.
  • أثنين كوب الشربات البارد.

طريقة التحضير:

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار قدر ثم ضعي القدر على الناروبعد ذلك ضعي كوب من الماء مع ربع كوب الزيت ثم بعد ذلك اتركي القدر حتى الغليان وأثناء غليان الماء والزيت على النار قوميبعد ذلك بإضافة كوب من الدقيق مع ملعقة صغيرة من النشاثم بعد ذلك يضاف إليهم رشة من الفانيليا مع التقليب المستمر حتى يصبح العجين متماسك.
  2. الخطوة الثانية قومي برفع العجين من على النار ومزجيها جيداً بإستخدام العجان ثم تركها قليلًا حتى تبرد تماماً  ‏ثم بعد ذلك قومي بإضافة البيض بشكل تدريجيثم بعد إضافة كل بيضة قومي بخلط المزيج جيداًثم بعد ذلك ضعي العجين في قمع للحلويات حتى يتشكل بلح الشامثم قومي بإحضار مقلاة مناسبة وضعي فيه الزيت الساخن.
  3. الخطوة الثالثة قومي  ‏بوضع بلح الشامفي الزيت الساخنواتركيه في الزيت حتى يتحول لونه إلى الذهبي ثم اغمريه في الشربات الباردثم بعد ذلك ارفعي بلح الشام من الشربات وصفيه ثم ضعيه في طبق للتقديموبعد ذلك اصبح بلح الشام جاهزة للتقديم إلى أفراد الأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *