طرق مختلفة لحشو القطايف في رمضان

طرق مختلفة لحشو القطايف في رمضان
طرق مختلفة لحشو القطايف في رمضان

طرق مختلفة لحشو القطايف في رمضان، هناك عدة طرق لحشو القطايف من الطرق المبتكرة لتجديد من عمل القطايف بما يناسب الأطفال الصغار، الذين دائما ما يميلوا إلى الحلوى المحشوة ويحبون المظهر الذى تظهر به، ورغم أن القطايف من المأكولات الشرقية المعروفة من زمن بعيد، إلا أنها تعد من الأطباق الرئيسية على مائدة الإفطار في رمضان، فهي الهلال الثاني لرمضان، وليس هذا الحديث على مصر فقط بل في كافة الدول العربية.

طرق مختلفة لحشو القطايف في رمضان

ظهرت مؤخرًا طرق كثيرة لحشو القطايف، فلم تعد القطايف على ما كانت عليه في السابق السادة فقط، بل تجددت لتنافس أطباق الحلوى الجديدة، وأصبح لها أكثر من طريقة لحشوها ومنها المالح والحلو.

مكونات القطايف

  • 2 كوب من الدقيق.
  • 1 ملعقة كبيرة سكر.
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر
  • ملعقة صغيرة خميرة
  • نصف ملعقة صغيرة ملح
  • 1 كوب من الماء الدافيء

طريقة تحضير القطايف

  • أحضري وعاء كبير وضيفي فيه كل المكونات ( الدقيق، والسكر، والبيكنج بودر، والخميرة، ورشة الملح، والماء).
  • أخلطي المكونات مع بعضها جيدًا حتى تتجانس وتمتزج مع بعضها، ثم أتركيه لمدة ساعة حتى يتخمر جيدًا.
  • أحضري مقلاة تكون غير لاصقة من التيفال أو الجرانيت، قومي بتسخينها على النار، ثم ضيفي مقدار ملعقة كبيرة في الطاسة حتى تتحمر من جهة واحدة، كرري هذا مع كل العجين، بعدها تستطيعي أن تحشوها بما ترغبين.

قطايف بالزيتون والجبنة

هناك الكثير من الناس تعشق أنواع كثيرة من الجبن، متفاوت في درجات الملوحة، وإذا أضفنا للجبن الزيتون يعطي للجبن مذاق رائع للغاية لا يقاوم، تستطيعي أن تحشو القطايف قبل تحميرها في الزيت بالجبنة والزيتون، ثم تغلقيها جيدًا وتبدأي في تحميرها، ثم تزينيها بالجبنة والزيتون.

قطايف بالفول السوداني والمكسرات

من منا لا يعشق الفول السوداني والمكسرات، ماذا لو أضفتهم إلى القطايف، لا تستطيع أن تتخيل كم الطعم اللذيذ الذي ستحصل عليه، يمكنك طحن المكسرات والفول السوداني مع بعض، ثم تضفيهم إلى حشو القطايف وتحمريها، وتضعي الشربات، لتحصلي على ألذ قطايف يمكن أن تأكلها.

قطايف بالنوتيلا

من أفضل الطرق المبتكرة لحشو القطايف هي حشوها بالنوتيلا ويتم غلق الطرف بعد أن تم حشوها بالنوتيلا ثم تحميرها، ويمكن حشو القطايف بالنوتيلا من الداخل، ويمكن تزينها فقط من الخارج على طبق التقديم.

قطايف بالقشطة

هذا النوع من القطايف يفضله كثير من الناس، فالقشطة تعطي للقطايف مذاق مختلف ورائع يجعلك تأكل بدون توقف، ويتم حشو القطايف بالقشطة من الداخل ثم يتم تحميرها في الزيت، وإضافة المزيد من القشطة بعد إخراجها ووضعها على طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *