ما هو البيض الأورجانيك وفوائده للجسم وكم سعره؟

ما هو البيض الأورجانيك وفوائده للجسم وكم سعره؟

البيض الأورجانيك، لا يمكننا أن نتخطى فوائد البيض للجسم والأهمية الكبيرة التي يوفرها للجسم نتيجة لمحتواه الغذائي المرتفع من بروتينات ومغذيات طبيعية، ولكن للبيض أنواع مختلفة كل نوع منه له محتوى معين من المغذيات الطبيعية وفوائد معينة وما إلى ذلك، ويظل البيض الأورجانيك هو الأفضل بكل تأكيد ولكن ما هو البيض الأورجانيك وسعر شراءه؟

معلومات عن البيض الأورجانيك

البيض العضوي أو البيض الأورجانيك أكثر أنواع البيض فائدةً للجسم لأن الدجاجات التي قامت بإباضته لم تتغذى سوى على الأطعمة العضوية الطبيعية مما يجعل المحتوى الغذائي للبيض الأورجانيك أكثر وأكبر ويصبح أكثر فائدةً للجسم، لهذا للحصول على البيض العضوي يتم إضافة الأعلاف العضوية التي تم زراعتها بطرق طبيعية بدون أي أسمدة ضارة أو مبيدات حشرية للدجاجات حتى تكون قادرة على إنتاج البيض الأورجانيك في النهاية.

البيض الأورجانيك

كما أن العلف المقدم للدجاجة في تلك الحالة يكون خالي من أي مساحيق سواء عظم أو دم ويتم الاهتمام بتربية الدجاجات جيدًا، لكي نحصل في النهاية على بيض نقي صحي خالي من الهرمونات أو الكيماويات، لهذا يكون البيض العضوي هو الأفضل عند التفكير في تناول الطعام للاستفادة من العناصر الغذائية به.

سعر بيع البيض الأورجانيك

بالتأكيد مقابل كل تلك العناية وذلك المحتوى المرتفع من العناصر الغذائية نجد أن سعر البيض الأورجانيك مرتفع عن سعر البيض المعتاد حيث نجد أنه في بعض الأحيان يكون سعره ضعف سعر البيض العادي، ولكن ذلك السعر في مقابل الاستفادة من الفيتامينات المتنوعة بالبيض الأورجانيك مثل فيتامين E وD وA وأوميجا 3 وعنصر الحديد والكالسيوم.

فوائد البيض للجسم

هناك الكثير من الفوائد التي يمنحها البيض للجسم أهمها:

  • غني بنسبة كبيرة من البروتين خاصةً مع وجود مادة اللايسين بكميات كبيرة وعنصر الكبريت الهام للجسم.
  • يعمل على تقوية عظام الجسم لوجود فيتامين د به إذ أن صفار البيض فقط به حوالي 31 وحدة دولية فيتامين D وأيضًا وجود نسب مرتفعة من الفسفور.
  • غني بالفولات الهام للأم والجنين لكي ينمو بشكل صحيح.
  • الأحماض الدهنية الغير مشبعة به نسبتها كبيرة إذ أنه لا يسبب زيادة الوزن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *