طريقة عمل الشوربات الرمضانية بطريقة مختلفة ومميزة 

طريقة عمل الشوربات الرمضانية بطريقة مختلفة ومميزة 

طريقة عمل الشوربات الرمضانية بطريقه مختلفة ومميزة يحب الكثير من الأشخاص تجهيز أفضل الأكلات الشهية ومميزة والتي تحتوي على العديد من العناصر المفيدة لصحة الجسم وبالتالي تعتبر الشوربة من أكثر الأطباق الأساسية في شهر رمضان المبارك وبالتالي يوجد العديد من أنواع الشورب المختلفة التي يمكن تجهيزها في المنزل وبطرق شهية ولذيذ، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة بشكل تفصيلي طريقة عمل شوربه القرنبيط المشوي وشوربة العدس وأفضل أنواع الشوربات المغذية بالخطوات.

طريقة عمل شوربة العدس

المكونات، ربع كيلو من العدس  2حبة من البطاطس وملعقة من الثوم خمس ملاعق من الزيت وملعقة من الملح ونصف ملعقة من الفلفل الأسود والكمون واثنين ورق لورا وربع كوب من عصير الليمون وثلاث ملاعق من الدقيق الأبيض.

طريقة التحضير

في الخطوة الأولى نقوم بغسل الأرز جيدا وتصفيته ووضعه في وعاء على النار ثم إضافة الزيت ثم نضع الملح والفلفل الأسود وورق اللورا والكمون وتترك على النار حتى تصل إلى مرحلة الغليان بعد إضافة 2 لتر من الماء.

بعد ذلك نقوم بتقشير البطاطس وتقطيعها ووضعها في الماء الفاتر ويتم وضعه على العدس ونحضر وعاء فيه الدقيق الأبيض والماء وعصير الليمون وتقلب جيداً ثم نضعها على الشوربة وبعد أن تغلي لمدة خمس دقائق ثم وضعها في أطباق التقديم.

طريقة عمل شوربه القرنبيط المشوي

المكونات، رأس قرنبيط ملعقة من الملح نصف كوب من الدقيق الأبيض ونصف ملعقة من الفلفل الأسود والكمون و 2 حبة بصل و2 كوب ماء الدجاج وملعقة من الثوم المهروس ونصف لتر من الحليب ونصف كوب من الكريمة وملعقتين من الزبدة وثلاث ملاعق من الزيت.

طريقة التحضير 

يتم تجهيز القرنبيط وغسله جيدا وتقطيعه ونضع عليه الملح والكمون والفلفل الأسود وكذلك زيت الزيتون وتقلب المكونات مع بعضها ثم نقوم بتجهيز صينية ونضع عليها ورق الزبدة ثم نبدأ بوضع القرنبيط ويترك فى الفرن حتى ينضج على نار متوسطة.

بعد ذلك يتم تقطيع البصل وتجهيز وعاء ونضع الزبدة والبصل ثم نقوم بإضافة الثوم المهروس ثم نضيف الدقيق وتقلب المكونات ثم نضع مرق الدجاج وتترك المكونات حتى تصل إلى مرحلة الغليان.

بعد ذلك نقوم بإضافة قطع القرنبيط المشوي ثم نقوم بإضافة الكريمة وتخلط المكونات مع بعضها من خلال استخدام الخلاط اليدوي حتى تصبح ناعمة ثم نقوم بوضع الشوربة في أطباق التقديم تناوله بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *