مشروبات مجربة تقوي الدم حتى لو كان نقصه حاداً علاج فقر الدم والأنيميا

مشروبات مجربة تقوي الدم حتى لو كان نقصه حاداً علاج فقر الدم والأنيميا

المناعة من أهم مقومات الجسم التي تساعد في مجابهة الأمراض ويبحث العديد من الناس على مواقع البحث عن وسائل ومكونات طبيعية لتقوية المناعة وخاصة في غضون فيروس كورونا المستجد المنتشر بكثرة في أيامنا هذه لأن العقاقير الطبية تؤثر على البعض كما يمكن أن يكون لها آثار جانبية ضارة.

مشروبات التخلص من فقر الدم وتقوية المناعة

توجد العديد من المواد الطبيعية التي من الممكن استخدامها كمشروب لتقوية الجسم والحفاظ عليها من الأمراض

  • البرتقال: من أهم العصائر التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي.، يعمل على تقوية المناعة كما يعتبر علاج فعال لنزلات البرد والإنفلونزا.، يفضل عصير البرتقال طازجا عن طريق وضعه في العصر اليدوي أو الكهربائي وتناوله دون إضافة ماء أو سكر.
  • الرمان: أول المشروبات في قائمة مشروبات لتقوية المناعة، يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية مناعة الجسم والقضاء على فقر الدم، يستخدم لتخسيس الجسم وفقدان الوزن وحرق الدهون.

مشروب قوى لعلاج الأنيميا

  • الرمان: حيث أنه يتم التحضير عن طريق جمع بذور الرمان ووضعها فى الخلاط مع الماء والسكر ويضرب حتى يصبح ناعم جدا ثم يصفى ويتم تناوله .
  • الليمون: حيث أنه من المعروف أن الليمون يضم العديد من العناصر الهامة للجسم مثل فيتامين سي ومضادات الأكسدة والحديد،
  • يستخدم كعلاج للتخلص من الإنفلونزا ونزلات البرد كما يعالج مشاكل السمنة وفقدان الوزن، بالإضافة إلى ذلك يعالج فقر الدم كما يعد مشروب فعال لتقوية مناعة الجسم والحفاظ عليه من الأمراض، كما أنه يتم عمل عصير الليمون الساخن عن طريق غلي كوب من الماء ورفعه من على النار وصبيه في كوب، يترك ليبرد قليلا ثم يضاف إليه عصير ليمونه ويحلى بالعسل الأبيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *