كيف يتم التخلص من الهالات السوداء حول العين مع كل سبل العناية بالبشرة

كيف يتم التخلص من الهالات السوداء حول العين مع كل سبل العناية بالبشرة

تعتبر الهالات السوداء من إحدى المشاكل التي تصاب بها العينين وينتج عنها حرج الكثير من الأشخاص وتحدث تلك المشكلة نتيجة الإصابة ببعض الحالات الصحية أو اتباع أساليب خاطئة ومن خلال مقالنا التالي سيتم التعرف على طرق التخلص من الهالات السوداء.

ونحن هنا في هذا المقال نتوجه في ارشاد كم الى الطرق السليمة والطبيعية التي يمكن من خلالها التغلب على اثار الاسمرار حول العين حسنا هناك الكثير من الطرق التي يمكن ازاله الهالات السوداء بها.

ولكن في هذه الاساليب يتم اللجوء الى المواد الكيماوية التي قد تكون من احد المواد التي تساعد على فقد البشرة ونضارتها وايضا كثره التعامل مع المواد الكيماوية يصيب البشرة بالجفاف فليس هناك افضل من الطرق الطبيعية لعمل ماسكات للبشرة والعين لتخفيف الهالات السوداء حول ها

أسباب الإصابة بمشكلة الهالات السوداء

يتم الإصابة بتلك المشكلة نتيجة لبعض الأسباب التي من بينها كلًا من التالي:

  1. يمكن أن يكون السبب وراء الإصابة بمشكلة الهالات السوداء بسبب العوامل الوراثية.
  2. ويمكن أن يصاب بها نتيجة التقدم في العمر.
  3. ومن بين أسباب الإصابة بمشكلة الهالات السوداء أيضًا هي الإصابة بالأنيميا مع نقص المعادن والفيتامينات التي من الضروري أن تتواجد في الجسم.
  4. السهر وعدم الحصول على قسط كبير من النون.
  5. تعتبر التقلبات المزاجية من أبرز الأسباب التي ينتج عنها مشكلة الهالات السوداء.

طرق التخلص من الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء من أبرز المشاكل التي يتعرض لها الكثيرين وهناك الكثير من الطرق التي تتبع في التخلص من مشكلة الهالات السوداء وإليكم في السطور الآتية تلك الطرق:

زيت اللوز الحلو

يعد زيت الحلو من أكثر أنواع الزيوت أهمية حيث أنه يقدم الكثير من الفوائد إلى البشرة نظرًا لأنه يحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للالتهاب التي تعمل على تقليل مشكلة الانتفاخات التي تتواجد تحت العين كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي منطقة أسفل العين من الالتهابات.

أكياس الشاي الاحمر:

يعتبر الشاي من الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء بالإضافة إلى الانتفاخات المتواجدة حول العنين، فما عليكم سوى وضع أكياس الشاي في المياه ثم يتم غليها وبعد ذلك يتم تركها لحين أن تبرد ثم يتم وضعها على العين وتركها لمدة ربع ساعة.

عصير البرتقال

يعد عصير البرتقال من أبرز طرق التخلص من الهالات السوداء فيحتوي البرتقال على الكثير من الفيتامينات كفيتامين سي وأ.

وبالتالي يتم التخلص على مشكلة الهالات السوداء ويتم تحضيره من خلال خلط ملعقتين من عصير البرتقال مع الجلسرين ثم يتم وضع ذلك الخليط أسفل منطقة العينين لمدة دقائق .

البطاطا

تعد البطاطا من الوصفات التي تساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء حيث يتم وضع خليط الخيار مع البطاطا على العينين وسرعان ما سيتم التخلص من مشكلة الهالات.

الملاعق الفضية

تعتبر طريقة الملاعق الفضية من إحدى الطرق التي تساعد على التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العينين ويتم استخدامها من خلال وضع ملعقة من الفضة وتركها في الثلاجة لمدة ثلاثة دقائق ثم يتم لمس العين بها بصورة رقيقة دون أن يتم الضغط.

مياه الورد:

يتم استخدامه من خلال خلط قطعة من القطن مع المياه الورد ثم يتم وضعه على العينين لمدة ربع ساعة دون أن يتم غسلها وبالتالي ستحصلون على نتيجة ممتازة.

الجلسرين مع الفازلين:

يتم في هذه الطريقة استخدام خليط من الجلسرين والفازلين حيث يتم وضع قطعة من الجلسرين جيد النوع في طبق خلط صغير، ثم نقوم بوضع كمية اخري بنفس الحجم والوزن من الفازلين ثم يتم خلطهم جيدا معا حتى نحصل على خليط واحد يسهل استخدامة ويمكن استخدامه عن طريق دهان على البشرة يوميا.

بعض النصائح لتجنب ظهور الهالات السوداء:

  • يجب عليك سيدتي أن تحصلي على قدر وافر من ساعات النوم الهادئة وذلك لما يستطيع عدم الانتظام في ساعات النوم على التأثير على ظهور هالات سوداء في الوجه.
  • يجب المحافظة دائما على المحافظة دائما على نظافة الوجه من أثار أدوات التجميل والميك اب وغسيل الوجة جيدا بعد استخدام مساحيق التجميل من على الوجه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *