الأثاث هيرجع جديد من تاني بخلطة ملمع الخشب في البيت.. جربيها ومش هتندمي

الأثاث هيرجع جديد من تاني بخلطة ملمع الخشب في البيت.. جربيها ومش هتندمي

طريقة عمل ملمع للأثاث والموبيليا، تعاني كل النساء عند تنظيف المنزل من مشكلة تلميع الخشب والأثاث، حيث يكون لونه باهتًا لتعرضه للأتربة والشمس والهواء، وهو ما يعطي المنزل انطباع سلبي ويجعل المظهر العام له غير منمق، ونحن الآن على أعتاب رمضان وهو موسم تتأهب له البيوت بنظافة شاملة لكل الغرف وقطع الأثاث، لذا سنبين لك أسهل الطرق لتنظيف قطع الموبيليا والأثاث بطرق طبيعية بسيطة وأدوات تتوفر بكل بيت، وطريقة عمل ملمع للأثاث بدلاً من شرائه بمبالغ باهظة.

تنظيف الأثاث بسهولة

تختلف قطع الموبيليا في الخامات والأنواع، فبعض الأنواع تحتاج لعناية خاصة ونظافة جافة وأساليب للحفاظ عليها، وذلك مثل اللاكية والخشب الملون باللون الأبيض والأسود، وغير ذلك من الخشب المصنع، وهذا النوع إن تعرض للشمس أو تأثر وأصبح لونه باهتًا فإنه من الصعب أن يعود لنظافته، أما النوع الثاني وهو قطع الموبيليا المعروفة، وهي سهلة التنظيف والتلميع بطرق بسيطة جدًا نذكرها لك الآن.

طريقة عمل ملمع للأثاث والموبيليا

  • لتلميع القطع الخشبية أولًا يجب أن تقومي بمسح جميع الأتربة العالقة بالخشب والزوايا، عن طريق فرشاة ناعمة ثم المسح بقطعة قماش جافة.
  • ثم قومي بتحضير ذلك الخليط:نصف كوب من كل مما يأتي (خل، زيت زيتون، سبرتو أحمر، زيت برافين، زيت جلسرين، زيت عطري).
  • ضعي كل تلك المكونات في زجاجة بخاخة ثم قومي برجها جيدًا حتى تمتزج بشكل كامل.
  • قومي برش المزيج على قطع الأثاث وامسحي بقطعة قماش جافة، وافعلي ذلك أيضًا في الزوايا الخفية من قطع الأثاث.
  • ستحظي بلمعان لقطع الموبيليا ورائحة عطرية مميزة لبيتك، كما أن ذلك الخليط يعمل على ترطيب الخشب لمنع تشققها.
  • ويمكنك تكرار تلك الخطوة كل فترة للحفاظ على شكل الأثاث لامعًا و مبهجا لاكتمال رونق شقتك وإطلالتها.

ملمع للخشب والأثاث

كما يمكنك استخدام مكون واحد وهو المناديل المبللة، فهى تساعد على تنظيف الأثاث بعمق وبدون ترك أي أثار جيرية عليه، فقط أحضري المناديل وابدئي بتمريرها على الخشب ولاحظي الفرق من أول مرة، يمكنك استخدامها بشكل أسبوعي فهي لا تحتاج إلى أي مجهود.

ملمع الأثاث بالشاي

تلميع الأثاث بالشاي هو أحد الملمعات التي تعطى نتائج أكثر من رائعة مع الحفاظ على الخشب بدون أي ضرر، أحضري لتر من الماء وأضيفي إليه 4 أكياس من الشاي ويوضع على نار متوسطة حتى يغلي، ثم يترك ليبرد ويعبأ في زجاجه بخاخه ويستخدم فى تلميع الأثاث ولاحظي الفرق من الاستخدام الأول ستدهشك النتيجة كثيراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *