هيسهل عليك حياتك.. 10 استخدامات سحرية للميكروويف غير التسخين أول مرة تسمع عنها

هيسهل عليك حياتك.. 10 استخدامات سحرية للميكروويف غير التسخين أول مرة تسمع عنها

الميكروويف من الأجهزة الكهربائية التى تستخدمها الأمهات كثيراً فى المطبخ، حيث يستخدم فى تسخين الطعام بشكل سريع وسهل، كما يمكن طهي فيه بعض الأطعمة الخفيفة، ولكن يجنب طهى فيه الأكلات التى تحتاج إلى وقت طويل فى الطهي مثل اللحوم للحفاظ على صحة الإنسان، كما أن هناك عدة استخدامات للميكروويف غير تسخين الطعام، حيث أنها استخدامات هامة تحتاجها الأمهات بشكل يومي ولكن تغفل عنها، ولم تعلم الأمهات بأنه يمكن عملها داخل الميكروويف، مثل استعادة قرمشة الشيبسى وسلق البيض وغيرها من الاستخدامات التى سنوضحها لكم خلال السطور القادمة، ويمكنكم الإستفادة من هذه الاستخدامات.

استخدامات سحرية للميكروويف غير التسخين

يمكنك استخدام الميكروويف بطرق سحرية لعمل العديد من الوصفات المهمة التى تجعلك تواجهين مشكلة عند عملها، ولكن الميكروويف يسهل لك هذه الوصفات بكل سهولة، حيث يمكنك بكل بساطة صنع مقرمشات الشيبسي داخل الميكروويف وتجنب شرائه من الخارج حفاظاً على صحة وسلامة الأطفال، كما توجد عدة استخدامات أخري كالتالي:

1. عصر الثمار الحمضي بسهولة 

عند شراء الليمون الحمضي نجد صعوبة فى العصر، لذا عند وضعه فى الميكروويف لمدة 15 ثانية تجعل الليمون طرى، ويمكن عصره بكل سهولة.

2. سلق البيض 

البيض من البروتينات التى تحرص الأمهات على تحضيرها فى وجبة الفطار للأطفال، لذا تحتاج إلى سلقه بشكل سريع، والميكروويف من أسرع الأجهزة التى يمكنك طهي البيض بها.

3. طهي الخضروات علي البخار 

يمكن طهي الخضروات داخل الميكروويف، والتى تحتاج إلى درجة حرارة بسيطة فقط، لعدم فقدها الماء والحفاظ على عناصرها الغذائية، حيث يتم تحضير إناء ووضع فيه الخضروات وكمية من الماء وطهيها داخل الميكروويف.

4. استعادة قرمشة الشيبسى 

عند طهي بطاطس الشيبسى المقرمشة وتركها لفترة طويلة دون تغطيتها جيداً، نجد أن البطاطس أصبحت طرية، ولاستعادة قرمشة الشيبسى يتم وضعه داخل الميكروويف لمدة 15 ثانية.

5. تقشير الثوم 

لتقشير الثوم بكل سهولة دون تعب، يتم وضع رأس الثوم فى الميكروويف لمدة 15 ثانية، ثم يتم إخراجها وتفصيصها وتجد أن التقشير أصبح سهلاً.

6. تسخين الخبز 

الخبز عندما يصبح لليوم التالى يحتاج إلى التسخين ليصبح مثل الطازج، لذا فإن وضعه داخل الميكروويف لمدة دقيقة أو اثنين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *