وظائف الحرس الوطني 1443 وشروط التسجيل في موقع الوظائف العسكرية

وظائف الحرس الوطني 1443 وشروط التسجيل في موقع الوظائف العسكرية

أعلنت وزارة الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية، أنه تم فتح باب القبول لكل من يريد الالتحاق بالخدمة العسكرية، بمختلف مناطق المملكة للوظائف العسكرية ولمدة خمس أيام، بدءا من 20 مارس، وسيتم الانتهاء من قبول طلبات المرشحين يوم 24 مارس الجاري، وتضم الحاصلين على البكالوريوس في بعض التخصصات، والحاصلين على دبلومه متنوعة.

تقديم الحرس الوطني 1443

تم الإعلان عن فتح أبواب تقديم الحرس الوطني 1443، والذي بدايته من يوم العشرين من مارس الجاري، وستغلق أبواب حرس الحدود التقديم بعد خمس أيام، عن طريق بوابة الحرس الوطني، ويجب أن يمتلك المتقدم حساب في منصة أبشر، من خلال اتباع بعض الخطوات:

  • يجب أن يقوم المتقدم بزيارة موقع وزارة الحرس الوطني.
  • أن يقوم باختيار الخدمات الإلكترونية المتاحة في الصفحة الرئيسية للبوابة، ثم يضغط على زر القبول والتسجيل.
  • يجب أن يقوم المتقدم بالضغط على تسجيل طلب جديد، ثم يدخل جميع البيانات الشخصية الخاصة، ثم يختار الوظيفة التي تتناسب مع مؤهله العلمي.
  • يجب أن يتطلع على جميع الشروط والأحكام ويتحقق منها جيدا، ثم يقوم بالضغط على إرسال الطلب الخاص به.

شروط التقديم في الحرس الوطني

قامت الوزارة بالإعلان عن عدة ضوابط يجب توافرها في كل من قام بالتقديم في وظائف الحرس الوطني، من اهمها أن يكون الشخص المتقدم حاملات الجنسية السعودية، ومقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية، وأن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 عام ولا يتجاوز الاربعون، ويجب عليه اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح، وفي حالة عدم حضوره في الموعد المحدد سيتم استبعاده من الترشح.

ويجب أن يجتاز الكشف الطبي، بأن يمتلك لياقة بدنية عالية، ويجب ألا يكون حكم عليه من قبل بحكم جنائي، ولا يكون قد تم فصله من أي جهة عسكرية أو معهد من قبل، ويجب أن يقدم تقرير خاص عن التأمينات الاجتماعية والذي يثبت سنوات الخبرة.

مزايا وظائف الحرس الوطني

سيستفيد الشخص من عدة مزايا مثل التأمين الطبي، تخفيض تذاكر السفر، بجانب الرواتب العالية والبدلات، ويمكنه مواصلة الدراسة عند الرغبة في ذلك، بشرط أن يكون في جامعة حكومية بالمملكة، وف حالة مرضه ستكون نفقة العلاج على الحكومة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *