نصائح لاختيار أفضل بروتين بار مناسب وأهم فوائده للجسم

نصائح لاختيار أفضل بروتين بار مناسب وأهم فوائده للجسم

فوائد البروتين بار للجسم، في الفترة الأخيرة لاحظنا انتشار فكرة البروتين بار بين عدد كبير من الأشخاص خاصة الذين يسعون إلى خسارة الوزن من متبعي الحميات الغذائية والرياضيين، وهي من الوجبات الخفيفة التي تضيف لنا الطاقة والنشاط لوجود البروتين بها مضاف مع عدة عناصر أخرى، ولهذا لمن لا يعرف نضع لكم طريقة اختيار أفضل بروتين بار وأهم فوائده لنا.

أهم فوائد البروتين بار للجسم

يتم حصر الفوائد التي يوفرها البروتين بار كوجبة خفيفة للجسم في التالي:

  1. يقلل من الوزن لأن البروتين يسرع من شعور الشبع فلا تكون هناك رغبة لتناول المزيد من الطعام.
  2. مصدر مناسب للبروتين والعناصر الغذائية الأخرى مثل عنصر الحديد والكالسيوم وأيضًا للفيتامينات مثل فيتامين B وفيتامين E.
  3. يزيد من قوة العضلات والكتلة العضلية لذلك مناسب لممارسي الرياضة.
  4. سهل الهضم ويسهل امتصاصه بالجهاز الهضمي.
  5. لمن يرغب في زيادة الوزن فإن هناك أنواع من البروتين بار تزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تزيد الوزن مع اتباع نظام غذائي مناسب.

طريقة اختيار بروتين بار مناسب

فوائد البروتين بار للجسم

يجب قبل تناول البروتين بار التأكد من أن النوع مناسب لك ولهدفك فهناك أنواع تزيد الوزن وأخرى تنقص الوزن، ويتم التحديد كالتالي:

  • معرفة نوع البروتين

التأكد من مكونات البروتين فالبعض منها يتكون من الصويا أو الجيلاتين أو الألبان وهناك بعض الأشخاص يعانون من حساسية تجاه تلك المواد.

  • تحديد محتويات البروتين

مثل معرفة كمية البروتين والتي تحدد حسب النشاط البدني قبل أو بعد التناول، فإذا كنت مقدم على ممارسة الرياضة أو انتهيت منها فنسبة البروتين يجب أن تتخطى عشرين جم، وتكون النسبة أكبر من ثلاثين جرام إذا كان بديل للوجبات، مع العلم أن الجسم لا يمكنه أن يتعامل مع أكثر من 40 جرام بروتين بالمرة الواحدة.

  • تحديد نسبة الدهون

يجب اختيار نوع مناسب من البار منخفض الدهون مثل الذي تتراوح نسبة الدهون الكلية به من عشر حتى خمسة عشر جرام أما الدهون المشبعة فلا تزيد عن جرامين.

  • معرفة السعرات الحرارية في البروتين بار

إذا كان البروتين بار كبديل لوجبة أساسية يجب أن تكون سعراته من 300 حتى 400 سعر وإذا كان بين الوجبات فتكون السعرات من 220 حتى 250 سعر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *