موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 لشهر مارس عداد نزول الضمان ورابط الاستعلام

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 لشهر مارس عداد نزول الضمان ورابط الاستعلام

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 لشهر مارس  2022، من أكثر المواضيع بحثاً عبر محرك البحث الشهير جوجل، وذلك مع اقتراب موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد لشهر شعبان 1443، حيث يبحث المستفيدين من دعم الضمان عن موعد نزول الراتب في حساباتهم البنكية، خصوصاً راتب هذا الشهر شعبان وقبل دخول شهر رمضان الكريم، حتى يتمكنوا من شراء ما يلزمهم في هذا الشهر الكريم.

منصة الدعم والحماية الاجتماعية هي منصة إلكترونية يتم الاستعلام عن نتائج استحقاق الضمان من خلالها، لذلك يبحث الكثير من المستفيدين وكذلك الراغبين في التسجيل في الضمان الجديد، عن رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية الإلكتروني، فقد وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا الرابط الإلكتروني لتسهيل الإجراءات والتسجيل ومعرفة نتائج الاستحقاق والشروط من خلالها.

موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد المطور لشهر مارس 1443

تحرص المملكة العربية السعودية بالغ الحرص على توفير حياة كريمة للمواطنين الفقراء ومتوسطي الدخل، ومساعدتهم على تحمل جزء من أعباء الحياة الاقتصادية مع التخفيف عنهم من آثار الإصلاح الاقتصادي في المملكة، لذلك شرعت المملكة بتوفير العديد من برامج الدعم الاجتماعية ومن أهمها دعم الضمان الاجتماعي المطور الجديد، الذي يستهدف إدخال فئات لم تكن مشمولة بالدعم في نظام الضمان القديم.

ثقفني
ثقفني

موعد نزول الضمان المطور بالهجري

قامت وزارة الموارد البشرية بتثبيت موعد الصرف ليكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. مالم يصادف هذا اليوم عطلة رسمية داخل المملكة، ولو صادف يوم الصرف عطلة رسمية يتم تقديم موعد الصرف أو تأخيره. وقد تم تحديد موعد نزول الضمان المطور لهذا الشهر مارس 2022. ليوافق يوم الخميس بتاريخ 28\08\1443 الموافق 31\03\2022.

عداد نزول الضمان الضمان الاجتماعي الجديد

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

يتم التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد للاستفادة من الدعم إلكترونياً. وذلك عن طريق الدخول على رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية hrsd.gov.sa. وبعد ذلك يتم إدخال رقم الهوية وكلمة المرور والنقر على “تسجيل الدخول”. ومن خلال الملف الموحد يتم تعبئة جميع البيانات المطلوبة بشكل واضح وصحيح وهم 9 مراحل. وبعد الانتهاء من ملء كافة البيانات يتم النقر على أيقونة “البرامج” والتسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد.

أهمية تحديث البيانات

تشدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة تحديث البيانات المطلوبة في الموعد المحدد، وتعطي الوزارة مهلة 30 يوم من تاريخ الإبلاغ عن البيانات المطلوب تحديثها، وإذا لم يتم التحديث في الموعد المحدد يتم إيقاف الدعم الخاص بالمستفيد وتجميده، مع إمكانية تقديم اعتراض في غضون 90 يوم من قرار التجميد، ويتم تحديث البيانات إلكترونياً عن طريق الدخول على رابط منصة الضمان، والنقر على أيقونة البيانات الشخصية وتحديث البيانات المطلوبة ثم النقر على حفظ.

الفئات المستثناة من شرط الجنسية

كما نعلم جميعاً أن من شروط الاستحقاق لمعاش الضمان هو شرط الجنسية، لكن هناك بعض الفئات المستثناة من شرط الجنسية وهذه الفئات كالتالي:-

  1. المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي.
  2. الأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديين.
  3. أبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي.
  4. ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام بشرط أن يكون لديهم بطاقات تنقل.

موعد صرف المكرمة الملكية في رمضان

لم يتم تحديد موعد لنزول معونة رمضان 1443 لشهر رمضان، ولم يصدر أي تصريح رسمي حتى الآن من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد موعد معين، ونحن هنا في موقع ثقفني نتابع الأمر لحظة بلحظة لنوافيكم بكل جديد، وعند ورود معلومات وأخبار مؤكدة وموثقة وصادرة من الجهات الرسمية سنوافيكم بها في الحال، ومن المتوقع أن يتم صرف المكرمة الملكية قبل منتصف شهر رمضان الكريم.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله العافية.أحتاج المساعدة المالية بقدومة الشهر رمضان الكريم جزاكم الله خيرا

    • وعليم السلام ورحمة الله وبركاته بخصوص المكرمة الملكية لم يتم تحديد موعد الصرف حتى الآن ومن المتوقع أن يتم الصرف في النصف الأول من شهر رمضان الكريم وسوف نوافيكم بكل جديد إن شاء الله وكل عام وأنتم بخير

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته حياكم الله والعافية.أحتاج المساعدة المالية بقدومة الشهر رمضان الكريم جزاكم الله خيرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *