بسهولة طريقة عمل كب كيك محشي شوكولاته وكب كيك الزبادي

بسهولة طريقة عمل كب كيك محشي شوكولاته وكب كيك الزبادي

طريقة عمل كب كيك محشي شوكولاته، يعتبر الكب كيك من أكثر الحلويات المفضلة لكثير من الأطفال ويحبون تناولها على وجبة الإفطار خاصة أنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم وتمده بالعناصر التي يحتاجها كما أنها تكون مناسبة وجبات إفطار للأطفال عند الذهاب إلى المدرسة، لهذا سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة وعبر موقعنا ثقفني الخطوات والمكونات المحددة لتجهيز كب كيك محشي بالشوكولاته في وقت سريع.

طريقة عمل كب كيك محشي شوكولاته

المكونات: كوب ونصف من الطحين وثلاثة أرباع من السكر واثنين حبة بيض وقليل من الفانيليا والملح وعشر مكعبات شيكولاته ونصف ملعقة بيكنج صودا وملعقتين بيكنج باودر ونصف كوب زبدة.

طريقة التحضير

  1. في الخطوة الأولى سوف نبدأ بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 ونقوم بوضع القليل من الزبدة في قالب الكب كيك.
  2. بعد ذلك نقوم بوضع الطحين في وعاء مناسب ونقوم بإضافة البيكنج صودا والبيكنج باودر وتقلب المكونات الجافة مع بعضها ثم نقوم بوضع الزبدة في المضرب الكهرباء ونقوم بإضافة السكر وتخلط المكونات مع بعضها لمدة عشر دقائق حتى تتجانس.
  3. في الخطوة التالية نبدأ بوضع الفانيليا والملح والبيض وتقلب المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق ثم نقوم بوضع خليط الطحين على هذا الخليط بشكل تدريجي مع الاستمرار في عملية التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها.
  4. بعد ذلك نقوم بوضع مكعبات الشوكولاته في وعاء و نقوم بإضافة القليل من الطحين وتقلب ثم نقوم بوضع نصف خليط الكيك في القوالب ثم نضع مكعب من الشيكولاته على خليط الكيك.
  5. بعد ذلك يتم وضع القوالب في الفرن لمدة 25 دقيقة حتى تنضج تماماً بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وبعد أن يهدأ ا الكب كيك من القوالب يتم وضعها في أطباق التقديم وتناولها وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل كب كيك الزبادي بحبيبات الشوكولاته

المكونات: كوب ونصف طحين وثلث كوب وثلاثة أرباع من البكينج بودر والبيكنج صودا وقليل من الملح وحبة بيض وكوب من الزبادي وكوب لبن الزبادي وخمس ملاعق من الزبدة وقليل من الفانيليا وثلاثة أرباع كوب من رقائق الشوكولاته.

طريقة التحضير

  1. يتم تجهيز وعاء ونضع فيه الطحين والبيكنج بودر والبيكنج صودا والملح والسكر وتقلب المكونات مع بعضها جيدا ثم نقوم بخلط اللبن الزبادي مع البيض وتقلب المكونات ثم نضيف الفانيليا والزبدة مع الاستمرار في عملية التقليب.
  2. بعد ذلك تخلط المكونات مع اللبن حتى تتجانس ثم نقوم بوضع حبيبات الشوكولاته مع الاستمرار في التقليب ووضع هذا الخليط في صينية الكب كيك وتترك في الفرن لمدة 25 دقيقة على نار متوسطة حتى تنضج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *