اعلان موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور رمضان 1443 في حسابات المستفيدين

اعلان موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور رمضان 1443 في حسابات المستفيدين

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور، والذي شغل بال العديد من مستفيدي مقطوعة الضمان بالمملكة العربية السعودية، فمع اقتراب شهر رمضان الكريم اهتم العديد بالبحث عن موعد توزيع الرواتب المستحقة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم والجديد، حيث تضمن الضمان وموعد استحقاق الرواتب العديد من تساؤلات المواطنين أذا كان صرف الرواتب قبل شهر رمضان أم بعده، وذلك بعد قبول الدفعة الثالثة بالضمان الاجتماعي المطور، إليكم كافة التفاصيل المتاحة عن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور رمضان 1443.

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي رمضان 1443

موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي رمضان 1443

وضحت الموارد البشرية عبر صفحتها الرسمية أنه تم إيداع معاشات مستفيدي مقطوعة الضمان من النظام الجديد في البنوك بالمملكة العربية السعودية، وأنه يستمر الإيداع حتى نهاية يوم الاثنين، وان الدفعات التي تم نزول الرواتب لها هي الدفعة الأولى والثانية وذلك للمستحقين من مقطوعة الضمان والمستوفين لشروط الأهلية، ونوهت الوزارة أنه يتم الاستعلام عن الدفعات والمبالغ المودعة بالحسابات عن طريق الدخول لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية.

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية

وضحت الموارد أنه يتم الاستعلام عن معاش الضمان الجديد من خلال منصة الدعم الإلكتروني، وذلك من خلال الاسم وكلمة المرور، ثم اضغط على أيقونة “طلب”، ستجد طلبًا رقميًا وحالته، اضغط على الخدمات الإلكترونية، ومنها يعرض لك التصفح الأهلية والاستحقاق، ثم يجب الضغط على الدفعات المالية، وفي حالة وجود أي أخطاء يجب تقديم اعتراض من خلال

رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa

من المهم ملاحظة أنه إذا كانت حالة طلبك قيد المراجعة فهذا يعني أن السلطة المختصة تبحث في الطلب الذي قدمته مقابل القائمة المرجعية، ولكن إذا تم اتخاذ قرار بعد القبول؛ فيمكنك الضغط على “غير مؤهل” وفي هذه الحالة يمكنك إعادة التقديم لتجنب أو تصحيح الخطأ أو السبب الذي تسبب في عدم الأهلية.

شروط استحقاق راتب الضمان الاجتماعي المطور

من الشروط الأساسية التي وضحتها الموارد البشرية للمستحقين حتى يحصلوا على معاش الضمان الاجتماعي التالي:

  1. عدم وجود مبلغ كبير من الدخل أو أي مصدر حقيقي يعتمد عليه الشخص الذي يتقدم بطلب للحصول على المعاش السنوي.
  2. يجب أن يكون لدى المتقدمين حساب جاري مع أحد البنوك ليتمكنوا من دفع مدفوعات الضمان الاجتماعي في تاريخ الاستحقاق.
  3. لا يملك أي عقار مدني أو زراعي إلا العقار الذي يسكن فيه.
  4. ألا يكون لديه تسجيل تجاري أو بطاقة ضريبية.
  5. على وجه الخصوص، لكي تحصل المطلقة على أجر الضمان الاجتماعي، يجب أن تعيش منفصلة عن أسرتها بالإضافة إلى الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في البلاد.
  6. مطلوب أيضًا من كبار السن الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا حمل بطاقة سفر داخل المملكة العربية السعودية.

ومن خلال ذلك فإن موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور لمستحقي الدفعة الأولى والثانية والمتأهلين الجدد من يوم الاثنين وذلك في بنك الراجحي، اما عن البنك الأهلي سيتم الإيداع للمعاشات من بعد الساعة التاسعة صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *