تجهيزات رمضان 2022 أسهل طريقة لتفريز الدجاج والخضار لإستقبال ramadan

تجهيزات رمضان 2022 أسهل طريقة لتفريز الدجاج والخضار لإستقبال ramadan

تجهيزات رمضان 2022 أسهل طريقة لتفريز الدجاج والخضار ، تهل علينا أيام عطرة مليئة بالحسنات والرحمة والتسامح والمغفرة أيام شهر رمضان المعظم الذي ينتظهره جميع المسلمين في أنحاء العالم ويستقبلونه بكل لفهة وشوق لأيامه العطرة المليئة بالخير، وهو من أفضل أشهر العام على الإطلاق فهو شهر الصدقات وشهر التقرب من الله بالعبادة والزكاة وتأدية السنن والنوافل وإكتساب الحسنات والتجاوز عن السيئات شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيه أبواب النار، ويجب علينا توفير الوقت للتقرب من الله وتأدية فرائضه والتسارع لكي ننال الرحمة والمغفرة والعتق من النار وإدراك ليلة القدر التي خير من ألف شهر، ولذلك سوف أقدم لك لكل سيدة وربة منزل بعض الطرق لتجهيزات الأطعمة لشهر رمضان الكريم لتقليل الجهد وتوفير الوقت والتفرغ إلى العبادات المختلفة.

تجهيزات الدجاج وتفريزها لشهر رمضان 2022

الدجاج من المأكولات التي يحبها الجميع والتي تكون متواجدة بإستمرار على المائدة الرمضانية وتقدم بطرق كثيرة صحية وسهلة.

يمكنك شراء أفخاد الدجاج والقيام بخليها من العظم لعمل وصفة الحمام الكداب بها.

يمكنك تقطيع صدور الدجاج بطريقة طولية رفيعة لعمل الإستربس الحار أو البارد حسب الرغبة وتتبيله وتحضيره وتجهيزه على القلي فقط.

ويمكنك عمل وتجهيز الشيش طاووق بأفخاد الدجاج وذلك عن طريق تقطيعها مكعبات ونقوم بعمل تتبيلة لها مكونة من عصير ماء البصل الفروم ومعلقة زبادى وبهارات وملح وخل ونضع قطع الدجاج بها ونحضر بصل يقطع إلى مكعبات متوسطة وفلفل ألوان وأسياخ الشيش ونقوم بإدخالها في الأسياخ مع الفلفل الألوان والبصل ونقوم بتفريزها.

تجهيزات الخضار لشهر رمضان الكريم 2022

ومن الخضر المفيدة والغنية بالعناصر الغذائية هو القلقاس، ولتفريز القلقاس نقوم بتقشير القلقاس ثم نقوم بمسحه بقطعة قماش نضيفة ولا يجب غسل القلقاس نهائيا وتقطعيه إلى مكعبات صغيرة ونحضر ورق السلق والكزبرة ونجهزهم ونقوم بتفريزهم مع القلقاس.

البامية من ألذ أنواع الخضروات والتي يمكنك تقديمها مع الأرز الأبيض والدجاج أو اللحمة نحضر البامية ونقوم بغسلها ثم نقشرها ويتم تفريزها لشهر رمضان الكريم.

الملوخية تعد الملوخية من الخضروات التي يتم تفريزها بكل سهولة فهى تقطف وتغسل جيدا وتترك لتجف ثم نقوم بفرمه، وتعبأ للتفريز ويمكن إعدداها بجانب الأرز بالشعرية والأرانب في شهر رمضان المبارك.

البسلة تعتبر كبسله من الخضروات الصيفية ويمكن تخزينها في الفريزر عن طريق تقشير القشرة الخارجية وغسل حبيبات بسلة بشكل جيد، ثم يتم تسخين كمية مناسبة من الماء، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من السكر في الماء لكي تحتفظ البسلة بلونها الأخضر، بعد ذلك ضعي البسلة في الماء الساخن لمدة دقيقتين، ثم يتم غلق النار، بعد ذلك قومي بتصفية الماء الساخن وضعي البسلة في ماء بارد مع وضع مكعبات ثلج في الماء واتركي البسلة لمدة ربع ساعة، ثم قومي بتصفية البسلة جيدا، ثم قومي بوضعها في أكياس.

الكرنب يعتبر الكرنب من الخضروات المفيدة جداً للصحة ويمكن تجهيزه في شهر رمضان بكل سهولة عن طريق تقطيع الكرنب، ثم يتم غلي كمية مناسبة من الماء ويتم وضع فيها القليل من الخل وملح، بعد ذلك يتم وضع الكرنب في الماء المغلي لمدة دقيقتين، ثم يتم اخراج الكرنب من الماء ووضعه في مصفه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *