من هنا تقديم وظائف الحرس الوطني 1443 تسجيل دخول sang.gov.sa وزارة الحرس

من هنا تقديم وظائف الحرس الوطني 1443 تسجيل دخول sang.gov.sa وزارة الحرس

رابط تقديم وظائف الحرس الوطني 1443، أطلقته وزارة الحرس السعودية مؤخرا لإتاحة الفرصة للراغبين في تقديم على الحرس الوطني. هذا ومن المقرر أن تفتح أبواب التسجيل عبر موقع وزارة الحرس الوطني تقديم من خلال رابط sang gov sa. وتجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الحرس تلعب دورا هاما في مساعدة الجيش السعودي. ومن أهم المزايا التي سيحصل عليها كل من قاموا بـ تقديم وظائف الحرس الوطني 1443 في حال قبولهم هي الاستفادة من رواتب عالية والعلاوات السنوية. كذلك سيستفيدون من التأمين الصحي لهم ولأفراد أسرهم. وسيبدأ التسجيل في وظائف الحرس  انطلاقا من تاريخ صبيحة يوم الأحد 20 مارس 2022 طوال خمسة أيام. وسنتحدث في هذا المقال عن تفاصيل هذه الوظائف وطريقة التقديم لها، بالإضافة إلى المستندات المطلوبة من أجل التسجيل، تابعوا معنا.

رابط تقديم وظائف الحرس الوطني 1443

أطلقت وزارة الحرس السعودية اليوم رابط تقديم وظائف الحرس الوطني 1443. وهو الموضوع الذي يشغل بال الأشخاص الراغبين في تقديم الحرس الوطني 1443، ويمكنهم القيام بذلك من خلال البوابة التي وضعتها الوزارة تحت تصرف كل المواطنين السعوديين. مع العلم أنها موجهة لكل حاملي البكالوريوس والدبلوم وفق عدد من التخصصات، ويتم التقديم من خلال اتباع ما يلي:

أولا: يفضل أن يقوم المتقدم الحاصل على المؤهل المطلوب بالدخول مباشرة إلى موقع وزارة الحرس الوطني.
ثانيا: بعد ذلك ينقر على عبارة الخدمات الإلكترونية، وستظهر له أيقونة القبول والتسجيل، يقوم بالنقر عليها.
ثالثا: يتوجب عليه أن يقوم بإدراج رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد في الأماكن المخصصة لها، وعليه أن يتحقق من بياناته جيدا.
رابعا: بعد ذلك يقرأ كل الشروط والأحكام الواردة، ثم يقوم بإرسال الطلب الخاص به، وبهذا يكون قد أتمّ عملية التسجيل.

شروط الالتحاق بوظائف الحرس الوطني

حددت وزارة الحرس الوطني وظائف أهم الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين الراغبين في شغل وظيفة من الوظائف المطلوبة. ومن أبرز هذه الشروط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والنشأة، وأن يكون سنّه أكثر من 18 وأقل من 40. أيضا لا يجب أن يشغل أي وظيفة أخرى في أي قطاع بالمملكة، وألا يكون قد سبق وتم فصله من وظيفة عسكرية من قبل مهما كان السبب.

بالإضافة إلى ذلك، في حال كان حاصلا على المؤهل العلمي من خارج المملكة يجب أن يقوم بمعادلة الشهادة الخاصة به في السعودية. وإن كان له خبرة مهنية في مجال معين يتوجب عليه أن يقدم الإثباتات على سنوات الخبرة وغيرها. كذلك يجب أن يكون سجله نظيفا ولم يسبق أن تم الحكم عليه في أي قضية تخل بالشرف أو الأمانة. وهذه هي أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين ومن دونها لا يمكن قبولهم بأي شكل من الأشكال.

رواتب الحرس الوطني 1443

يتساءل العديد من الأشخاص الراغبين في التقديم لـ وظائف وزارة الحرس الوطني، وقد جاءت على هذا النحو: يتقاضى ملازم في الحرس 6600 ريال، أما الملازم الأول فيتقاضى راتب شهري قدره 7609 ريال سعودي. راتب نقيب الحرس 9215 ريال سعودي، والرائد يصرف له معاش قيمته 11705 ريال. كذلك المقدّم يستفيد من 12735 ريال، والعقيد 14365 ريال سعودي. أما عميد الحرس فراتبه 16350 ريال سعودي، واللواء 18600 ريال.

تم تحديد آجال التسجيل في وظائف الحرس الوطني 1443 بخمسة أيام، وستغلق أبواب التسجيل في تاريخ يوم الخميس 24 مارس 2022. بعد ذلك ستباشر الجهات المعنية في دراسة طلبات المتقدمين وانتقائهم حسب الشروط. ويمكن لكل المتقدمين أن يتصلوا على رقم وزارة الحرس الوطني الذي تم وضعه خصيصا من أجل الإجابة على مختلف الانشغالات، وهو 0112525300.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع رابط تقديم وظائف الحرس الوطني 1443، كما ذكرنا لكم أهم الشروط التي وضعتها وزارة الحرس الوطني من أجل القبول، وسيستمر التقديم لمدة خمسة أيام بداية من تاريخ 20 مارس 2022.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *