احذر تناول 4 أجزاء من الفراخ.. بداخلها سم قاتل يسبب السرطان ويصيب المناعة

احذر تناول 4 أجزاء من الفراخ.. بداخلها سم قاتل يسبب السرطان ويصيب المناعة

الفراخ من أكثر المصادر البروتينة استهلاكا وخاصة وأن سعرها مناسب لمعظم الفئات ويمكن استخدامها بالعديد من الطرق, فيمكن تحضير الفراخ بأكثر من طريقة منها الشوي او السلق او تقطيعها بشكل معين واستخدامها في وصفات مختلفة, ولكن هناك العديد من الاجزاء التي لا يجب تناولها في الفراخ والكثير لا يعرف أن هذه الاجزاء لها العديد من الاضرار على الجسم ويمكن أن تؤدي الي الوفاة, وخلال مقالنا هذا سنوضح أهم 4 اجزاء في الفراخ يجب التخلص منها وعدم طهيها لأنها تشكل خطر على صحة الإنسان.

الاجزاء الخطيرة في الفراخ والتي يجب الحرص على التخلص منها لأنها تمثل سم قاتل

هناك مجموعة من الاجزاء لا يعرف الكثير أن لها العديد من الأضرار الصحية قد تصل الي التسمم والوفاة, وهذه الاجزاء هي:-

  • جلد الفراخ من الاجزاء التي تكون نسبة الدهون بها عالية جدا وبالتالي فإن سعراتها الحرارية عالية, والدهون بها يصعب على الجسم التخلص منها وبالتالي تتراكم في الجسم ويمكن أن تؤدي الي السمنة, وتراكم الدهون في الأوعية الدموية.
  • رئة الفراخ من الاجزاء التي تحتوي على العديد من الفطريات والكائنات الدقيقة التي تدخل الجسم وتسبب العديد من الأضرار الصحية قد تصل الي التسمم لذلك يجب تجنب تناولها.
  • ذيل الدجاج من الاجزاء التي يجب التخلص منها فورا قبل طهي الفراخ وذلك لأنها تحتوي على نوع من البكتيريا التي تثبط من عمل الجهاز المناعي وتنشط تكوين الخلايا السرطانية في الجسم.
  • رأس الفراخ حيث يحتوي هذا الجزء على مواد سامة تسبب العديد من الأضرار للجسم لذلك يجب الحرص على عدم تناولها.

أفضل طريقة لتنظيف الفراخ قبل طهيها

هناك العديد من الطرق التي يتم اتباعها لتنظيف الفراخ ولكن معظمها يكون خاطئ وله العديد من الاضرار والطريقة الصحيحة هي استخدام الملح الخشن مع الدقيق والزنجبيل في التخلص من اي بكتيريا او رائحة زفارة في الفراخ, ويتم خلط الثلاث مكونات معا بكميات متساوية وبعد ذلك يتم تدليك الفراخ بها بكل اجزائها, وبعد ذلك يتم شطفها قبل الطهي.

الأطباء يحذرون من مخاطر غسل الدجاج قبل الطهي

السيدات تقوم بفعل عادات سيئة جدا في المطبخ وتسبب أمراض خطيرة للجسم وهذه العادات من أكثرها غسل الدجاج بالماء قبل الطهي فقد أكدت الأبحاث أن هذه العادة تسبب السرطان حيث لا يتم التخلص النهائي من زفارة الدجاج بالتالي حدوث الكثير من الأمراض التي تشملغ خطر علي الصحة لذلك يجب أن تقومي بنقع الدجاج في الماء والملح والخل وتطهيره.

قد اوضحنا لكم في هذا المقال الأجزاء التي تحذر الأطباء من تناولها حيث أنها تسبب مخاطر صحية خصوصاً عند تناول الجلد فهو يشكل أمراض خطيرة بالجسم إذا تم تناولها وذاك لأن الجلد يكون محقون بهرمونات خطيرة تسبب أمراض الجسم ويؤدي الي السرطان لذلك يحب عليكي أن تتجنبي اكل هذه الأجزاء ويمكنكم تناول الأجزاء الاخري الموجودة في الدجاج يسعو

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *