بدون نقطة مياه.. تنظيف السجاد علي الناشف من البقع الصعبة بالخلطة السرية بدون دعك أو فرك

بدون نقطة مياه.. تنظيف السجاد علي الناشف من البقع الصعبة بالخلطة السرية بدون دعك أو فرك

خفي كل وقت تقوم فيه سيدة المنزل بغسل السجاد تجد فيه صعوبة وجهد كبيرة، وهذا ما يجعل السيدات تعاني كثيرا بوقت غسيل السجاد أو قد تضطر إلى إرساله إلى مغسلة السجاد وهذا يكفلها الكثير من المال، لذا سنقدم لك عزيزتى طريقة جهنمية لتنظيف السجاد بأقل مجهود يذكر، وبدون نقطة ماء ولن تحملي هم حمله بعد غسيله وهو مليئ بالماء، وستنبهرين بالنتيجة، سنقدم لكى في السطور التالية طريقة تنظيف السجاد بمكونات موجودة بمنزلك ولن يكلفك الأمر الكثير سواء من المال أو من المجهود وسوف تتخلي عن الطريقة التقليدية في غسل السجاد.

طريقة تنظيف السجاد بدون نقطة مياه

تنظيف البقع الموجودة بالسجاد كل ما تحتاجين إليه هو القليل من المسحوق العادي لغسل الملابس و ملعقتين كبار من الخل و ملعقة كبيرة من الملح الخشن.
طريقة إعداد الخلطة؛ عليك بدمج كل المكونات معا مع إضافة القليل من الماء، ثم نضع الخليط على مكان البقع الموجودة بالسجادة وتركها لمدة نصف ساعة تقريبا أو على حسب درجة الاتساخ، ثم نحضر قماشة مبلولة بالقليل من الماء وتسمح بها مكان الخلطة وسنلاحظ اختفاء البقعه تماما، وللحصول على أفضل نتيجة يجب تهوية السجادة بوضعها في مكان جيد التهوية مثل البلكونة لقليل من الوقت.

التنظيف الكامل للسجادة

وهذا النوع هو تنظيف للسجادة بشكل عام، ويحتوي على القليل من الماء، وستحتاجين إلى ملعقتين من ملح الليمون، ثلاثة معالق من الخل النقي، 2 كوب من الماء كما يمكن إضافة أى نوع معطر تفضله للحصول على أفضل نتيجة برائحة ذكية.

طريقة غسل السجادة باستخدام ملح الليمون والخل

  • خلط جميع المكونات جيدا ويمكن زيادة المكونات على حسب السجادة وحجمها.
  • وضع الخليط في بخاخة بلاستيكية.
  • رش الخليط على السجادة مع التركيز على أماكن البقع.
  • دعك السجادة بفرشاة البلاط وتركها حوالي نصف ساعة.
  • حتى نتأكد من امتصاص السجاد للمسحوق والمعطر أيضا.
  • نقوم بمسح السجادة بقطعة قماش رطبة .
  • لضمان تهوية السجادة وعدم إعطاء فرصة لانبعاث رائحة غير جيدة بالسجاد بسبب عدم تهويتها، عليك عزيزتى بوضعها في البلكونة لمدة نصف ساعة أو ساعة لضمان أنها أصبحت جافة تماما .

كما ذكرنا في المقال طريقة تنظيف السجاد على الناشف بدون نقطة مياه حيث تعاني الكثير من السيدات من صعوبة في تنظيف السجاد وتريد تنظيف السجاد على الناشف بدون دعك أو فرك والتخلص من البقع الصعبة والقضاء عليها من أول استعمال ويمكن تنظيف السجاد على الناشف بدون نقطة مياه والتخلص منها باستخدم ملح الليمون والخل ووضع هذه المكونات علي السجاد

من افضل الطرق الطبيعيه المستخدمه في تنظيف السجاد على الناشف هي الملح حيث وضع القليل من الملح علي السجاد وتركه 10 دقائق يساعد على التخلص من البقعة الصعبة والحبر الموجود في السجاد ويجعل السجاد نظيف جدا وايضا يمكنك وضع الصابون السائل البريل العادي يساهم في تنظيف السجاد والحصول على كأنه جديد

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *