مواعيد الدوام الصيفي الجديدة في السعودية 1443-2022

مواعيد الدوام الصيفي الجديدة في السعودية 1443-2022

موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس السعودية، بدء الطلاب في السعودية وكذلك أولياء الأمور في التساؤل حول معرفة موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس ففي مثل هذا الوقت من العام تقوم وزارة التربية والتعليم بالسعودية بتغيير دوام الطلاب لكي يتناسب مع الأجواء الصيفية، وقد حددت الوزارة بالفعل موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس السعودية سواء كانت أهلية أو حكومية أو خاصة بما في ذلك الجامعات كذلك، إليكم مواعيد الدوام الصيفي الجديدة في السعودية.

متى يطبق الدوام الصيفي في المدارس السعودية 2022؟

في ذلك الإطار وحرصًا من وزارة التربية والتعليم على اطلاع الطلاب وذويهم على كافة مستجدات العملية التعليمية طوال الوقت، فقد حددت الإدارة التعليمية في العاصمة الرياض موعد تطبيق الدوام الصيفي في السعودية لكافة المدارس والجامعات حيث سيكون الفصل الدراسي الثالث القادم هو أول أيام الدوام الصيفي، والذي قد تقرر أن يبدأ في السابع عشر من شهر شعبان الحالي والعشرين من شهر مارس الحالي ويستمر حتى ثلاثة أشهر.

أما عن مواعيد الدوام الدراسي للمدارس فمن المقرر حسب قرار وزارة التعليم فإن دوام الطلاب في المدارس يبدأ بتمام السادسة والنصف صباحًا لكي تبدأ أولى الحصص الدراسية في السابعة إلا ربع أي أن فترة الطابور المدرسي هي ربع ساعة فقط لكي يبدأ الطلاب يومهم الدراسي.

تعليمات الدوام الدراسي من وزارة التربية والتعليم

وهناك بعض التعليمات والنقاط الهامة التي حددتها وزارة التربية والتعليم لكافة المدارس في المملكة وتدور حول:

  1. على الهيئة التعليمية بالمدرسة الإشراف على الطلاب في وقت الراحة للتأكد من تطبيقهم للإجراءات الوقائية المعاد بها في المدرسة.
  2. مدة الراحة المخصصة للطلاب وكذلك المعلمين هي عشرون دقيقة فقط مع الالتزام بقواعد السلامة.
  3. تعطى خمسة عشر دقيقة من أجل صلاة الظهر وأثناء وقت الصلاة يجب أن يلتزم الطلاب بالتباعد الاجتماعي.
  4. ترتيب الحصص للطلاب يتم من خلال مدير المدرسة بما يتفق مع المعلمين والطلاب.

التقويم الدراسي في السعودية

انتهى الطلاب حتى الآن من الفصلين الدراسيين الأول والثاني وقد أوشكوا على بدء الفصل الدراسي الثالث الأسبوع القادم، حيث يكون الفصل الدراسي الأخير لهذا العام حسب التقويم الدراسي التالي:

موعد تطبيق الدوام الصيفي للمدارس السعودية،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *