اشتراطات سفر المواطنين خارج السعودية

شروط السفر خارج السعودية للمواطنين، بعد بدء العودة بالتدريج والسماح بحركات الطيران من وإلى السعودية الفترة الماضية فقد حددت الحكومة السعودية وهيئة الجوازات في المملكة عدة اشتراطات هامة يجب أن تكون متوفرة في المواطنين الراغبين في الذهاب خارج أراضي المملكة، وقد تم تحديد تلك الاشتراطات لتكون ثلاث نقاط هامة يجب على الراغبين في السفر خارج السعودية توفيرها فما هي تلك الاشتراطات الجديدة للسفر خارج السعودية؟

شروط السفر خارج السعودية للمواطنين بالمملكة

قررت المملكة العربية السعودية الفترة الماضية القيام بخطوة هامة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا تمثلت في وقف حركة الطيران من وإلى السعودية، وعدم السماح بالسفر إلى السعودية أو خارجها من أجل حماية المواطنين، واستمر التعليق لما يقرب من العام ولكن منذ فترة قصيرة سمحت السعودية بفتح الطيران مرة أخرى لاستقبال الزائرين والحجاج والمعتمرين، ولكن لاستقبال الزائرين إلى السعودية تم وضع شروط السفر إلى السعودية من قبل الجهات المختصة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة المتواجدين بالمملكة.

وقد قامت مديرية الجوازات العامة بالسعودية بتحديد أيضًا شروط هامة للسماح بالسفر خارج السعودية للراغبين في ذلك من المواطنين، وتم تحديد اشتراطات السفر خارج السعودية في النقاط القادمة:

شروط السفر خارج السعودية للمواطنين،

  1. على المسافرين تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا الثلاث مع استثناء من قد تلقى الجرعة الثانية في أقل من ثلاثة أشهر وكذلك الفئات المستثناة من اللقاح المحددة على تطبيق توكلنا.
  2. إذا كان هناك أطفال أقل من اثنا عشر عامًا يجب أن تكون هناك بوليصة تأمين للوقاية من الفيروس.
  3. وإذا كانوا أقل من ستة عشر عامًا يجب أن يتم تقديم ما يثبت تلقيهم لجرعتين من لقاح فيروس كورونا.

مع العلم أنه يجب على جميع الزائرين الحفاظ على جواز السفر الخاص بهم ويجب ألا يتم إهماله أو إلقائه أو تركه بأي مكان.

رفع الحظر عن السفر إلى تايلاند

واستمرارًا لعودة الحياة التدريجية بالسعودية والسماح بالسفر من وإلى المملكة لعدة دولة معينة، فقد أوضحت مديرية الجوازات الأسبوع الماضي في يوم الأربعاء عن البدء في استقبال رحلات السفر من تايلاند إلى السعودية والعكس ويمكن لأي شخص التقديم على الرحلات في الأوقات المحددة لها مع توفير الشروط المطلوبة أولًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *